المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 04:55 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: تبادل إطلاق نار بين الجيش المصري والإسرائيلي عند معبر رفح وسقوط قتيل وعدة جرحى إصدار الحكم بحق المغرد الكويتي الذي أساء لوزير الداخلية السعودي وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!!

من محورين.. عملية عسكرية لتحرير محافظتين من الحوثيين جنوب غرب اليمن

 

أكدت مصادر إعلامية مطلعة، أن التحالف العربي يرتيب مع القوات الحكومية وألوية العمالقة والمقاومة التهامية لإطلاق عملية عسكرية لتحرير محافظتي تعز والحديدة (جنوبي غرب اليمن).

وبحسب المصادر فإن العملية العسكرية المرتقبة، سيكون مسرحها محافظة تعز الحديدة، بهدف تحرير المحافظين بالكامل من قبضة المليشيات الحوثية.

وأوضحت المصادر أن العملية العسكرية ستكون على محورين، الأول ستشارك فيه قوات المقاومة الوطنية والجيش لتحرير محافظة تعز.

فيما المحور الثاني للعملية ستشارك فيه العمالقة والمقاومة التهامية، وتهدف لتحرير محافظة الحديدة من قبضة المليشيات الحوثية.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع احتدام المعارك بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وبين مليشيا الحوثي الانقلابية في مختلف جبهات القتال بمحافظة مأرب.