المشهد اليمني
الخميس 18 أبريل 2024 10:54 مـ 9 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن وساطة سعودية عمانية جديدة بعد إصدار الحوثيين عملة معدنية وقرار الشرعية بنقل البنوك من صنعاء إلى عدن تنبيه مهم من لجنة الطوارئ بمحافظة مأرب بشأن المنخفض الجوي خبيرة أرصاد تكشف سرا خطيرا لم يحدث منذ 75 عاما بعد فيضانات الإمارات وعُمان شاهد .. فيديو لـ”طفلة يمنية ” تخزن قات وتثير الاستياء على مواقع التواصل ”بن دغر” يدعو الحكومة إلى القيام بهذا الامر بحضرموت الكشف عن خطة روسية لاغتيال رئيس أوكرانيا بسبب شاب عربي ... ولية عهد هولندا تهرب من بلدها وتتخلى عن حلم السلطة بعد تحذيرات من أجهزة الأمن! ”تصعيد رياضي سياسي: حراسة المجلس الانتقالي تُلقي بظلالها على إحدى الأندية وتمنع مرورهم إلى جولدمور” مطار عدن يرفع الجاهزية استعدادا للمنخفض الجوي نقل فنان يمني شهير للعناية المركزة وفد حوثي في طريقه للسعودية.. الكشف عن جولة مشاورات جديدة بين الحكومة والحوثيين بشأن خارطة الطريق الكيان الصهيوني أكبر الداعمين للحوثي.. (حقائق واقعية وتاريخية)

الجيش يفتح جبهة جديدة باتجاه صنعاء ويقترب من استعادة معسكر إستراتيجي وموقعين فقط تفصله عن ”نهم”

في تحول كبير لمسار المعركة، شنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، اليوم الجمعة، هجوما خاطفا على مليشيا الحوثي المدعومة من إيران التي تتمركز في المواقع التي تربط بين محافظتي مأرب وصنعاء.

فبعد توقف المعرك خلال الفترة الماضية، في جبهة رغوان شمال غرب محافظة مأرب، افتتح الجيش اليوم هذه الجبهة بهجوم خاطف، وحقق انتصارات كبيرة بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

وتمكن الجيش خلال الهجوم الخاطف، من استعادة مواقع بمنطقتي الجفرة والخسف، وحقق تقدما جديدا باتجاه معسكر ماس الإستراتيجي.

مصادر عسكرية وميدانية، أكدت أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية باتت على مشارف معسكر ماس، وتفصله عن صنعاء مسافة ٨٦ كم.

وبحسب المصادر فإنه لا يفصل الجيش اليمني الآن عن فرضة نهم (البوابة الشرقية للعاصمة اليمنية صنعاء) إلا قاع ومعسكر ماس.