المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 01:54 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اندلاع اشتباكات في عدن ومقتل وإصابة مواطنين إصابة قائد عسكري كبير وعدد من مرافقيه عقب قصف حوثي في تعز نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة) عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق)

مليشيا الحوثي تتخذ قرارًا بشأن مجندي الجيش الوطني وأهاليهم .. تمهيدًا لمصادرة ممتلكاتهم وصدور أحكام قضائية ضدهم (وثيقة)

أصدرت مليشيا الحوثي قرارًا بشأن مجندي الجيش الوطني، تمهيدًا لمصادرة ممتلكاتهم وإصدار أحكام قضائية بحقهم.

وقالت مصادر مقربة من أهالي عدد من مجندي الجيش الوطني إن المليشيات طلبت منهم بيانات مكتملة عن أبنائهم من منتسبي الجيش، وطلبت من الأهالي التواصل معهم، ومطالباتهم بالعودة إلى مناطق سيطرة المليشيات، ووزعت عليهم استمارات تتضمن معلومات خاصة، وما توصلت إليه أسرهم.

وأوضحت المصادر أن المليشيات استدعت أهالي أفراد الجيش الوطني، في مناطق سيطرتها وطالبتهم بالتواصل مع أبنائهم في صفوف الجيش، من أجل إعادتهم إلى مناطق سيطرة المليشيات.

وأظهرت وثيقة حوثية، صادرة عن وزارة الإدارة المحلية في حكومة المليشيات، حصل المشهد اليمني على نسخة منها، تتضمن تعبئة بيانات أفراد الجيش الوطني، ونتائج التواصل معهم من قبل أهاليهم، وتوقيعات أهاليهم وعاقل الحارة أو القرية وطرف ثالث وصفته بالضمين.

وأكدت الوثيقة الحوثية، أنه في حالة رفض أحد الجنود العودة، يحق للمليشيات اتخاذ إجراءاتها بشأنه، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأكد عدد من أهالي الجنود، أن المليشيات تحاول ابتزازهم بهذه الخطوة، من أجل مصادرة ممتلكاتهم، وإصدار أحكام بحقهم، من قبل القضاء التابع للمليشيات، إلى جانب الضغط النفسي على المجندين والأهالي.