المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 02:57 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها

مليشيا الحوثي تزحف بقوات مشاة مع اماكن غير متوقعة لقلب موازين المعركة في شبوة

جنود مشاة من قوات العمالقة خلال عملية تحرير عسيلان
جنود مشاة من قوات العمالقة خلال عملية تحرير عسيلان

تسعى مليشيا الحوثي الانقلابية إلى قلب موازين المعركة لصالحها في محافظة شبوة غرب اليمن عقب تلقيها ضربات موجعة من قبل قوات العمالقة في بيحان وعسيلان وعين غرب المحافظة.

وقال مصدر خاص لـ "المشهد اليمني" إن مليشيا الحوثي الانقلابية دفعت بمجاميع مشاة مع عقبتي غبر ومالح ووادي النحر بمديريتي ناطع ونعمان شرق محافظة شبوة باتجاه منطقة الصعيدات جنوب مديرية بيحان غرب محافظة شبوة.

وأكد المصدر أن مليشيا الحوثي الانقلابية تحاول إرباك قوات العمالقة بعملية هجومية مباغتة في بيحان في محاولة لتحقيق تقدم ولو طفيف مهما كلفها من ثمن لصناعة نصر إعلامي وجر العمالقة إلى مواجهات بين بيحان والبيضاء وشغلها بمعارك دفاعية عن بيحان وإيقاف عملية استكمال تحرير مديريتي عين وحريب جنوب محافظة مأرب.

وأشار المصدر إلى أن ما تقوم به مليشيا الحوثي يعد محاولات يائسة في الوقت الضائع ولا يرقى إلى أن يكون عملياً عسكرياً نوعياً مقارنة بقدرات قوات العمالقة وما تمتلكه من قوة بشرية عالية التدريب والتأهيل وعتاد عسكري نوعي وحديث كفيل بحسم المعركة في مختلف الجبهات والمحافظات مع الإسناد الجوي المكثف من قبل التحالف العربي.