المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 02:38 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها إعدام رجل وامرأة في مارب.. والكشف عن التهمة الموجهة ضدهما (الأسماء)

بالوثائق ..الحوثيون يجرون تغييرات واسعة في البنك المركزي بصنعاء


أعلن البنك المركزي اليمني - فرع صنعاء - والقابع تحت سيطرة المليشيا الحوثية عن توظيف 70 شخصا جديدا أغلبهم من الحوثيين والمواليين لهم .

وأطلع المشهد اليمني اليوم الأربعاء على وثائق صادرة عن البنك المركزي اليمني - فرع صنعاء - والقابع تحت سيطرة المليشيا الحوثية عن توظيف 70 شخصا أغلبهم من الطبقة الحوثية والمواليين لهم .

وتضمنت الوثيقة الحوثية 70 أسما تدعي المليشيا الحوثية نجاحهم في اختيار أجراه البنك لتوظيف موظفين جدد في البنك أولهم إبراهيم الحسينى و آخرهم يونس الرازحي والذين تم توظفيهم بشكل عنصري .

وغلب على أسماء الموظفين الجدد الأسماء السلالية والتي تم اختيارها بشكل عنصري بعد إزاحة جميع الموظفين المحسوبين على الطبقات اليمنية الأخرى وخاصة من المناصب الهامة في الدولة .

وأجرت المليشيا الحوثية تغييرات واسعة في البنك المركزي منذ سيطرتها عليه تم خلالها إزاحة الموظفين المحسوبين على حزب المؤتمر الشعبي العام الحليف الصوري للمليشيا وغيرهم من المحسوبين على الأحزاب الأخرى والإبقاء فقط على المحسوبين على الحوثيين أو ينتموا إلى السلالة .