الأربعاء 21 فبراير 2024 01:47 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في بمصر كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل شاهد .. امرأة يمنية في إب تشتكي ظلم قيادي حوثي قام بجرف مزارعهم (فيديو) برلماني يفجر مفاجأة عن مجلس النواب في صنعاء.. هذا ما حدث في اليوم الأول وهذا ما تم تغييره في اليوم التالي تعرف على الإصلاحات المالية التي تنوي وزارة المالية تنفيذها في العام المالي 2024م شاهد: ”من الجمر إلى الجن.. قصص غريبة عن جنود يمنيين من قبيلة الصبيحة تثير الدهشة والسخرية على مواقع التواصل” جنرال أمريكي متقاعد يكشف خطورة استيلاء روسيا على مدينة أفدييفكا الأوكرانية شركة النفط تفاجئ المواطنين بتخفيض كبير في تسعيرة البترول في هذه المحافظة في اليوم الـ137 من حرب الإبادة على غزة.. 29195 شهيد و69170 جريح وأمريكا ترفض وقف الحرب

مليشيا الحوثي تستأنف استهداف الإمارات .. وترد على عملية ‘‘حرية اليمن السعيد’’ التي أطلقها التحالف

أعلنت مليشيا الحوثي استئناف استهدافها لدولة الإمارات، ردًا على مشاركتها الأخيرة في معارك شبوة، وتحرير عدد من المديريات.

وقال عضو المكتب السياسي للمليشيات الحوثية، محمد البخيتي، في مداخلة تلفزيونية، على قناة الجزيرة، تابعها المشهد اليمني، إن مليشيات ستستأنف استهداف الإمارات، بعد عودتها للمشاركة في الحرب، بعد سنوات من إعلان توقفها عن المشاركة في العمليات العسكرية.

وعن تراجع المليشيات في شبوة ومارب، أضاف البخيتي أن مليشياته ستستعيد زمام المعارك، مشيرًا إلى أن التحالف العربي والحكومة الشرعية دفعت بكل قواتها، بما في ذلك القوة الجوية، وهو ما تسبب في انهيار المليشيات.

وتعليقًا على إطلاق التحالف العربي عملية حرية اليمن السعيد، استبعد القيادي الحوثي، هزيمة مليشياته، رغم مرور سبع سنوات على الحرب والاستنزاف الذي مُنيت به، خلال العام الماضي على مشارف مارب.

يأتي ذلك في ظل تراجع كبير للمليشيات الحوثية في محافظتي شبوة ومارب، عقب إسناد التحالف العربي للعمليات العسكرية ورفد الجبهات بقوات ضخمة من ألوية العمالقة.