المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 04:11 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إصدار الحكم بحق المغرد الكويتي الذي أساء لوزير الداخلية السعودي وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!! مليشيا الحوثي: سنطلق القاضي ‘‘عبدالوهاب قطران’’ بشرط واحد

ألوية العمالقة تعلن تحرير كافة مديريات شبوة

جانب من النعارك في شبوة
جانب من النعارك في شبوة

 

أعلنت ألوية العمالقة الجنوبية، مساء اليوم الإثنين، عن تحرير رابع مديرية بمحافظة شبوة في اليوم العاشر من العملية العسكرية إعصار الجنوب.
وذكرت في بيان تلقاه " المشهد اليمني "، أنها استكملت تحرير مديرية عين لتصبح المحافظة محررة بالكامل.
وأشارت إلى إنتهاء المرحلة الثالثة من العملية العسكرية إعصار الجنوب.
وكانت مصادر ميدانية، أفادت بأن معارك مماثلة دارت بالتزامن، بين قوات العمالقة والمليشيا الحوثية على أطراف مديرية حريب، من اتجاه مديرية عين، التابعة لمحافظة شبوة، بعد أن تمكنت قوات العمالقة من استعادة السيطرة الكاملة على منطقة المجبجب، والتقدم إلى منطقة نجد مرقد، واحكام السيطرة على معسكر اللواء 153.
و تزامنت المعارك مع سلسلة غارات جوية استهدفت عدة مواقع وتعزيزات وتحركات للمليشيا الحوثية في مديرية حريب، ومناطق مختلفة من الجبهات الجنوبية والغربية بمحافظة مارب.