المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 01:55 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها إعدام رجل وامرأة في مارب.. والكشف عن التهمة الموجهة ضدهما (الأسماء) مقصد الوحدة؛ رؤية تأصيلية (١) هل ستسلم الدوحة رئيس حماس ‘‘إسماعيل هنية’’ بعد مذكرة محكمة الجنايات الدولية؟ الخارجية القطرية تحسم الجدل

شاهد .. المهمشون يستقبلون أول دفعة من قتلاهم بعد مقتل سرية من لواء ”أحفاد بلال” قاتلت مع الحوثيين في شبوة

استقبل المهمشون في محافظة إب وسط اليمن أول دفعة من قتلاهم بعد تعرض سرية من لواء " أحفاد بلال" للقتل في محافظة شبوة .

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني أن المهمشين بمحافظة إب والذين تطلق عليهم المليشيا الحوثية إسم " أحفاد بلال" استقبلوا مساء أمس أول دفعة من قتلاهم بعد تعرض سرية من لواء " أحفاد بلال" للقتل في محافظة شبوة .

وأضافت المصادر عن مقتل السرية الحوثية وقائدها أبو مقدام المبرازي ويسكن في منطقة القفر والذي تم تشكيل سرية عسكرية له في إطار لواء عسكري شكلته المليشيا الحوثية مؤخرا تحت قيادة أبو صادق البارزي بعد ان منحته رتبة لواء بالإضافة الى منحه الجنسية اليمنية مع جميع عناصر اللواء والقتلى المهمشين الذي قتلوا في صفوف المليشيا خلال الفترات السابقة .

وأكدت المصادر أن الحوثيين وزعوا آلي كلاشنكوف كل أسرة خسرت أحد عناصرها في صفوف المليشيا الحوثية بالإضافة إلى 500 ألف ريال تكاليف الدفن وإقامة العزاء .

وحضر مراسيم تشييع القتلى المهمشين حمادة الجرادي والذي منحته المليشيا الحوثية منصب ممثل المهمشين في اليمن و ماجد الريمي ممثل المهمشين في العاصمة صنعاء .

وتحاول المليشيا الحوثية رفع معنويات المهمشين من خلال إطلاق إسم أحفاد بلال عليهم ومنحهم بعض الامتيازات لتعويض النقص في صفوف المقاتلين من أبناء القبائل بعد تراجع انخراطهم في صفوف المليشيا الحوثية .

وعينت المليشيا الحوثية ممثل للمهمشين في جميع مناطق سيطرتها من أجل تجميع الشباب للقتال في صفوف المليشيا من خلال ادماجهم في عدة كتائب في إطار لواء أحفاد بلال والذي يقوده أبو صادق البارزي .