المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:09 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

شاهد .. المهمشون يستقبلون أول دفعة من قتلاهم بعد مقتل سرية من لواء ”أحفاد بلال” قاتلت مع الحوثيين في شبوة

استقبل المهمشون في محافظة إب وسط اليمن أول دفعة من قتلاهم بعد تعرض سرية من لواء " أحفاد بلال" للقتل في محافظة شبوة .

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني أن المهمشين بمحافظة إب والذين تطلق عليهم المليشيا الحوثية إسم " أحفاد بلال" استقبلوا مساء أمس أول دفعة من قتلاهم بعد تعرض سرية من لواء " أحفاد بلال" للقتل في محافظة شبوة .

وأضافت المصادر عن مقتل السرية الحوثية وقائدها أبو مقدام المبرازي ويسكن في منطقة القفر والذي تم تشكيل سرية عسكرية له في إطار لواء عسكري شكلته المليشيا الحوثية مؤخرا تحت قيادة أبو صادق البارزي بعد ان منحته رتبة لواء بالإضافة الى منحه الجنسية اليمنية مع جميع عناصر اللواء والقتلى المهمشين الذي قتلوا في صفوف المليشيا خلال الفترات السابقة .

وأكدت المصادر أن الحوثيين وزعوا آلي كلاشنكوف كل أسرة خسرت أحد عناصرها في صفوف المليشيا الحوثية بالإضافة إلى 500 ألف ريال تكاليف الدفن وإقامة العزاء .

وحضر مراسيم تشييع القتلى المهمشين حمادة الجرادي والذي منحته المليشيا الحوثية منصب ممثل المهمشين في اليمن و ماجد الريمي ممثل المهمشين في العاصمة صنعاء .

وتحاول المليشيا الحوثية رفع معنويات المهمشين من خلال إطلاق إسم أحفاد بلال عليهم ومنحهم بعض الامتيازات لتعويض النقص في صفوف المقاتلين من أبناء القبائل بعد تراجع انخراطهم في صفوف المليشيا الحوثية .

وعينت المليشيا الحوثية ممثل للمهمشين في جميع مناطق سيطرتها من أجل تجميع الشباب للقتال في صفوف المليشيا من خلال ادماجهم في عدة كتائب في إطار لواء أحفاد بلال والذي يقوده أبو صادق البارزي .