الإثنين 15 أبريل 2024 06:01 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

أول هجوم حوثي من صعدة على زعيم المليشيا ومسيرته

مسلحون حوثيون
مسلحون حوثيون

شن قيادي حوثي، من محافظة صعدة، المعقل الرئيس للمتمردين الحوثيين، هجوما لاذعا على زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي ومسيرته ومشرفيها.
وقال القيادي الحوثي، نبيل الصعدي، المكنى "أبو أصيل الصعدي"، في فيديوهات نشرها على صفحته بالفيسبوك، أطلع عليها " المشهد اليمني "، إنه "اكتشف الحق من الباطل واتضح له أنه لا عدل ولا إنصاف لدى الحوثيين".
وأضاف: "لو حكمت المسيرة الجنة فإنها ستجعلها غاغة، وستعين الأقارب فقط".
وأشار إلى أن أغلب التعيينات الإدارية التي تقوم بها المليشيا الحوثية كلها بحسب السلالة والأقارب، ساخراً: "لو دخلت (...) مشرف الوزارة فإنها ما تحتاج إلى تغطية وجهها، فكل من في الوزارة أو المؤسسة أقاربها".
ويعد الصعدي أحد أبناء محافظة صعدة، وانخرط بصفوف الحوثيين منذ العام 2007م، وشارك معهم في العديد من المعارك، وتقلد بعض المناصب.
وفي الاونة الاخيرة ظهرت تصدعات كبيرة داخل صفوف الحوثيين وارتفعت الأصوات من داخل المليشيا بضرورة رفض هذه التصرفات والتعاملات التي انخدع بها الكثيرون؛ في مؤشر على اقتراب اندلاع ثورة داخل صفوف الحوثيين خصوصاً مع الانتصارات التي تحققها قوات الجيش اليمني والعمالقة في جبهات شبوة ومأرب.