الإثنين 15 أبريل 2024 05:00 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

القوات المشتركة في الساحل الغربي توجه ضربات موجعة لـ” الحوثيين” بالتزامن مع انهيارات متسارعة في شبوة والبيضاء

القوات المشتركة في الساحل الغربي
القوات المشتركة في الساحل الغربي


وجهت القوات المشتركة في الساحل الغربي ضربات موجعة للمليشيا الحوثية وكبدتها خسائر بشرية ومادية كبيرة ، خلال ال 72 ساعة الماضية ، في محافظتي تعز والحديدة، بالتزامن مع سلسلة انتصارات ساحقة تحققها إحدى تشكيلات المشتركة ( ألوية العمالقة ) في محافظتي شبوة والبيضاء؛ وفقا للاعلام العسكري.
وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أنه تم رصد أهداف هامة للمليشيا في مديرية مقبنة بمحافظة تعز ومديريتي جبل راس والجراحي بمحافظة الحديدة لحظة وصول تعزيزات ضمن محاولاتها البائسة لإعادة ترتيب دفاعاتها في خطوط التماس وسرعان ماتم التعامل معها بحزم أولا بأول .
وأكد أن القوات المشتركة دكت بالسلاح المناسب خمسة أهداف في مقبنة وثلاثة في الجراحي وآخر في جبل راس ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف المليشيا في المواقع المستهدفة وتدمير آليات وأسلحة رشاشة عيار 12/7 و14:5 وبي 10 ومربض مدفعية.
وشدد على أن مدفعية القوات المشتركة ضاعفت الخسائر البشرية في صفوف المليشيا الحوثية بإصابات مباشرة في أوكار وتجمعات مسلحة معظمها في مقبنة غربي تعز.
يأتي ذلك بالتزامن مع انتصارات كبيرة تحققها ألوية العمالقة - إحدى تشكيلات القوات المشتركة- في الساحل الشرقي، تكللت حتى اللحظة بتحرير مديريتي عسيلان وبيحان بمحافظة شبوة ومديرية نعمان بمحافظة البيضاء في وقت قياسي فاق التوقعات.
وتأتي العمليات العسكرية الواسعة في الساحل الشرقي بدعم وإسناد التحالف العربي ضمن عملية إعادة التموضع والانتشار التي نفذتها القوات المشتركة بنجاح في الساحل الغربي.