المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:43 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

جميح يعلق على الهروب الجماعي لمليشيا الحوثي من بيحان ويكشف السر في ذلك

علق الكاتب والصحفي الدكتور محمد جميح سفير اليمن لدى اليونسكو، على الهروب الجماعي لمليشيا الحوثي الانقلابية من مدينة بيحان العليا غرب محافظة شبوة.
وفي منشور تابعه "المشهد اليمني" قال جميح إن هروب مجاميع الحوثيين من مدينة العليا-بيحان باتجاه البيضاء خوفاً من مواجهة قوات العمالقة والجيش، هشّم صورة الحوثيين التي حاولوا رسمها لأنفسهم كمقاتلين لا يهزمون، وقد تهشمت مع هروبهم خوفاً من المواجهة.
‏وأضاف جميح: "يحتاج الحوثي فقط قوة منظمة وتسليحاً جيداً وسيتحول "نصره الإلهي" المزعوم إلى هزيمة مدوية".
وشهدت مساء اليوم الجمعة مدينة بيحان العليا هروب جماعي هو الأكبر لمليشيا الحوثي الانقلابية تزامن مع اقتراب قوات العمالقة ودخولها مدينة العليا مركز المديرية غرب المحافظة.
وذكر مصدر محلي لـ "المشهد اليمني" أن فرار جماعي هو الأكبر شهدته مدينة بيحان العليا لمليشيا الحوثي الانقلابية إلى محافظة البيضاء مع اقتراب قوات العمالقة من المدينة التي تمكنوا من تحريرها مساء اليوم الجمعة.
وأكد المصدر أن عشرات الأطقم التابعة لمليشيا الحوثي شوهدت تصعد عقبة القنذع بسرعة جنونية متسببة في تصاعد الأتربة لهول الفرار وكثرة الأطقم الفارة باتجاه محافظة البيضاء.
وتمكنت قوات العمالقة مسنودة برجال الجيش والمقاومة وطيران التحالف العربي من دخول مدينة بيحان العليا وتحريرها من مليشيا الحوثي الانقلابية.