الخميس 22 فبراير 2024 11:57 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل.. الجيش الأمريكي: الحوثيون يمتلكون ترسانة كبيرة ولديهم أسلحة متطورة ”أثق بالعرادة ويخامرني الإرتياب حيال سلطة صنعاء”.. برلماني مقرب من الحوثيين يكشف عن موقفه من فتح طريق مارب صنعاء في اليوم الـ139 من حرب الإبادة على غزة.. 29410 ألف شهيد و69465 ألف جريح ومجزرة جديدة قبل قليل ”فيديو” سفير يمني بعد إعلان العرادة: لن تفتح مليشيات الحوثي الطريق مهما حصل وهذا السبب معلمون يستنكرون الصلح القبلي في قضية اعتداء على زميلهم في عدن مليشيا الحوثي توجه رسالة نوعية وغير مسبوقة لشركات الشحن بشأن الإبحار في البحرين الأحمر والعرب وخليج عدن القبض على سائق مركبة قام بدهس رجل مرور في عدن ما الفرق بين طريق ”فرضة نهم” و”صرواح” من وإلى مأرب وصنعاء ولماذا أثار الرد الحوثي على مبادرة العرادة غضب اليمنيين؟ أول وأقوى تحرك عسكري صيني في خليج عدن للتصدي لـ”القراصنة والإرهابيين” بعد تزايد الهجمات الحوثية ”الحوثي يهدد السلام في اليمن والمنطقة ويتجاهل اللغة التصالحية الأمريكية: ما الهدف من هذا السلوك؟”كاتب صحفي يجيب شاهد.. الفنانة اليمنية أروى تثير الجدل مع ممثل سعودي شهير جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة أمريكية وسفينة بريطانية وقصف إيلات في إسرائيل ويحيى سريع يكشف التفاصيل

تعزيزات ضخمة عسكرية وأمنية تتدفق إلى هذه المحافظة ومصدرها يكشف هدفها ومهامها

يتواصل تدفق التعزيزات العسكرية والأمنية للأسبوع الثاني على التوالي ما يشير إلى متغيرات جذرية سيشهدها اليمن خلال الأيام القادمة.

وقال مصدر خاص لـ "المشهد اليمني" إن لواء عسكري تابع لقوات العمالقة هو الخامس وصل الخميس إلى مدينة عتق مركز محافظة شبوة شرق اليمن، للمشاركة في العمليات القتالية غرب محافظة شبوة وفي أجزاء من محافظتي مأرب والبيضاء.

وأكد المصدر أن القوة التي يضمها اللواء الذي يعد الخامس تفوق قوة اللواء الواحد من الألوية الأربعة السابقة التي وصلت إلى المحافظة وتشارك في عملية تحرير مديريات بيحان غرب المحافظة.

وأضاف المصدر أن قوات أمنية تتبع لقوات النخبة الشبوانية وغيرها تتدفق بشكل مستمر إلى المحافظة وبدأت بالانتشار في مدينة عتق وما جاورها ومن المتوقع أن تنتشر في بقية مديريات المحافظة خلال الأيام المقبلة.

وأشار المصدر إلى أن أول قوة لألوية العمالقة وصلت المحافظة أواخر ديسمبر الماضي تضم ثلاثة ألوية عسكرية، فيما وصلت الثلاثاء الماضي قوات اللواء الثالث عمالقة، وتلتها تعزيزات اليوم الخميس بقوات ضخمة تفوق قوام لواء من الألوية السابقة، ومن المتوقع أن تشارك في عملية تحرير مديريات جنوب محافظة مأرب وشرق وشمال البيضاء بحسب المصدر.

وتخوض قوات العمالقة مواجهات عنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية تمكنت خلالها من تحرير مديرية عسيلان بالكامل وتواصل تقدمها حالياً في مديرية بيحان غرب محافظة شبوة.