الإثنين 26 فبراير 2024 04:10 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السامعي ينبش المستور وينشر غسيل وزير سلالي مقرب من عبدالملك الحوثي ويفجر مفاجآت وفضايخ من العيار الثقيل ”تفاصيل” هجوم حوثي حاد على سياسي تونسي انتقد إيران وحزب الله رغم أنه امتدح ”عبدالملك الحوثي” في المقال نفسه!! جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري

تصريحات جديدة ومثيرة لمحافظ حضرموت البحسني بشأن الحوثي

في مؤتمر صحفي اليوم الخميس بالمكلا، قال محافظ محافظة حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج البحسني إنه "لن يسمح لمليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران بالتقدم باتجاه حضرموت وذلك من خلال تضييق الخناق عليها بمحافظة شبوة بعد تحرير بيحان واستكمال تحرير مديريتي عسيلان وعين".

وأكد المحافظ البحسني جاهزية المؤسسات الأمنية والعسكرية في المحافظة، للرد على أية مخاطر تهدد أمن واستقرار حضرموت، والتصدي لها بحزم.

وتأتي تلك التصريحات والتي هي الثانية بعد تصريحات مماثلة تحدث فيها البحسني الاسبوع الماضي عن الاستعداد لمواجهة الحوثي، بالتزامن مع تقدم قوات الجيش والعمالقة في محافظة شبوة، وهو ما يضع استفهامات حول مقاصد المحافظ البحسني، ما إذا كانت حضرموت سترسل قوات من المنطقتين الأولى والثانية للمشاركة في القتال ضد الحوثي في شبوة ومأرب والبيضاء، أو أن هناك مقاصد أخرى خصوصاً أن تلك التصريحات تأتي بالتزامن مع حراك شعبي تقوده قبائل حضرموت ضد السلطة والحكومة تحت مسمى الهبة الحضرمية والتي وضعت عدة شروط وتطالب بسرعة تنفيذها.

وأضاف البحسني في مؤتمر صحفي "أن حضرموت ستكسر الحوثي بشكل نهائي واجباره على العودة لطاولة المفاوضات وتعود الشرعية الى موقعها الأساسي. محذرا من مخاطر الفكر الحوثي على النسيج الاجتماعي".

وأشار البحسني في مؤتمر صحفي في المكلا إلى أن حضرموت كانت وما تزال تمثل نموذجاً إيجايباً ومميزاً في الأمن والاستقرار والتعايش، وأنه لا يمكن القبول بفكرة هيمنة طرف على آخر.

وأضاف "أنه تم الاستعداد لمواجهة أي خطر، من قبل قوات الجيش والأمن التي تم مؤخراً انتظام صرف رواتبهم إلى جانب الإعلان عن تجهيز قوة احتياطية من أبناء المحافظة لخوض المعارك ضد مليشيا الحوثي".. مؤكداً أن الاستعدادات تمت بالتنسيق مع وزارة الدفاع.

كما أكد المحافظ على دور الصحافة من خلال عملها الرابط بين السلطة المحلية والشعب، وإبلاغ المواطنين عبر الوسائل الإعلامية بتطورات الأحداث السياسية والعسكرية، داعيًا وسائل الإعلام إلى أن تكون عاملاً مساعداً لرفع الروح المعنوية للأفراد والمواطنين المساندين للجيش، ونبّه من استخدام البعض للصحافة بطرائق غير سليمة واعتمادهم على الكذب والزور في أخبارهم ومقالاتهم.

وكان وكيل محافظة حضرموت لشؤون الدفاع والأمن العميد صالح لحمدي استعرض بدء تنفيذ وإعداد الخطة الأمنية والعسكرية على صعيد مديريات حضرموت.