الخميس 22 فبراير 2024 11:58 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل.. الجيش الأمريكي: الحوثيون يمتلكون ترسانة كبيرة ولديهم أسلحة متطورة ”أثق بالعرادة ويخامرني الإرتياب حيال سلطة صنعاء”.. برلماني مقرب من الحوثيين يكشف عن موقفه من فتح طريق مارب صنعاء في اليوم الـ139 من حرب الإبادة على غزة.. 29410 ألف شهيد و69465 ألف جريح ومجزرة جديدة قبل قليل ”فيديو” سفير يمني بعد إعلان العرادة: لن تفتح مليشيات الحوثي الطريق مهما حصل وهذا السبب معلمون يستنكرون الصلح القبلي في قضية اعتداء على زميلهم في عدن مليشيا الحوثي توجه رسالة نوعية وغير مسبوقة لشركات الشحن بشأن الإبحار في البحرين الأحمر والعرب وخليج عدن القبض على سائق مركبة قام بدهس رجل مرور في عدن ما الفرق بين طريق ”فرضة نهم” و”صرواح” من وإلى مأرب وصنعاء ولماذا أثار الرد الحوثي على مبادرة العرادة غضب اليمنيين؟ أول وأقوى تحرك عسكري صيني في خليج عدن للتصدي لـ”القراصنة والإرهابيين” بعد تزايد الهجمات الحوثية ”الحوثي يهدد السلام في اليمن والمنطقة ويتجاهل اللغة التصالحية الأمريكية: ما الهدف من هذا السلوك؟”كاتب صحفي يجيب شاهد.. الفنانة اليمنية أروى تثير الجدل مع ممثل سعودي شهير جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة أمريكية وسفينة بريطانية وقصف إيلات في إسرائيل ويحيى سريع يكشف التفاصيل

”التحالف العربي” يعلن أدلة جديدة بشأن ”الحديدة” و”الصليف” و”السوادية”

مقاتلات التحالف العربي
مقاتلات التحالف العربي

أعلن التحالف العربي، اعتزامه تنظيم مؤتمرا صحفيا، بعد غد السبت، لكشف أدلة حول استخدام مليشيا الحوثي لمينائي الحديدة والصليف لأغراض عسكرية.
وأكد في بيان، على أن ميناء الحديدة أصبح مركزا لتهريب وتجميع الصواريخ البالستية الإيرانية.
ونوه بأن المؤتمر الذي سيعقده المتحدث العسكري للتحالف العميد تركي المالكي، في تمام الرابعة عصرا.
وفي ذات السياق، أفاد التحالف بأن المليشيا الحوثية اتخذت من المدنيين وشاحنات النقل في جمرك مستحدث بمعسكر السوادية، في محافظة البيضاء، دروعا بشرية.
ولفت إلى أن عناصر المليشيا، تعمدت تخزين ونقل أسلحة من المعسكر.
وتتعمد المليشيا استغلال الأعيان المدنية والأبرياء دروعا بشرية لتنفيذ أعمال عدائية كإطلاق الصواريخ والمسيرات والزوارق المفخخة.