الثلاثاء 16 أبريل 2024 02:51 مـ 7 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أقوى تحرك لسلاح الجو الملكي الأردني منذ بدء حرب غزة.. وإعلان رسمي للقوات المسلحة مسيرة الهدم والدمار الإمامية من الجزار وحتى الحوثي (الحلقة السابعة) ظهر بطريقة مثيرة.. الوباء القاتل يجتاح اليمن والأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر.. ومطالبات بتدخل عاجل القبض على مقيم يمني في السعودية والعثور على مفاجأة بحوزته مصرع 4 ضباط حوثيين بينهم نائب مدير المخابرات (أسماء) صحفي سعودي: هذا هو مهندس مستقبل اليمن.. يحظى بقبول وشعبية في أوساط اليمنيين اختطاف مالك فندق وحبسه بسبب مطالبته قريب قيادي حوثي بدفع متأخرات مالية موعد والقنوات الناقلة لمباراتي برشلونة ضد سان جيرمان ودورتموند ضد أتلتيكو مدريد أمطار رعدية تضرب معظم المحافظات خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد والإنذار المبكر سقوط سيارة من منحدر جبلبي ومقتل 7 أشخاص مصر تصعق المقيمين بتوجيه صارم.. وتدعوهم على وجه السرعة إلى إدارة لجوازات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية

تعاون كبير بين الحوثيين والتحالف.. وفرصة ذهبية أمام الشرعية

أكد مسؤول في الحكومة الشرعية وجود تعاون بين قيادات حوثية والتحالف العربي، تسبب في انتكاسات المليشيات مؤخرًا.

وقال وزير الدولة أمين العاصمة، عبدالغني جميل، إنه في ‘‘الأيام الأخيرة أصبح تعاون الحوثيين مع قوات التحالف في رصد بعضهم البعض جيد’’.

وأوضح جميل، في تغريدة على تويتر، رصدها المشهد اليمني، أن التعاون الحوثي مع قوات التحالف العربي ‘‘ليس حباً في التحالف إنما منافسة فيما بينهم من يتصدرالمناصب الوهمية’’ بحسب تعبيره.

وأضاف: ‘‘على قوات الشرعية سرعه الحسم قبل أن تستعيد المليشيات أنفاسها ويعيدوا ترتيباتهم فرصة ذهبية على الجميع ان يتحد وينسى الماضي’’.

وتأتي هذه الأنباء، مع تطورات ميدانية متسارعة، مُنيت خلالها مليشيا الحوثي بخسائر ميدانية وبشرية كبيرة، عقب ضربات دقيقة لمقاتلات التحالف أسفرت عن مقتل عدد من القيادات إلى جانب مندوب إيران لدى المليشيات، المدعو حسن إيرلو، الذي لقي مصرعه مؤخرًا.