الإثنين 15 أبريل 2024 05:37 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

المجلس الانتقالي يعلن سيطرة ألوية العمالقة على مديرية بالكامل في محافظة شبوة


قال الناطق باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، علي الكثيري، إن ألوية العمالقة التي جاءت من الساحل الغربي إلى محافظة شبوة، تمكنت من تحرير مديرية بالكامل من قبضة المليشيات الحوثية.

لتحرير مديريات بيحان وعين وعسيلان.

وقال الكثيري، إن مسار العمليات العسكرية تغير بشكل كامل منذُ دخول ألوية العمالقة الجنوبية لتحرير مديريات بيحان وعين وعسيلان.

الكثير أضاف في تصريح لـقناة “العربية”: "ألوية العمالقة استطاعت خلال الإيام القليلة الماضية أن تنجز عملية التحرير الكامل لمديرية عسيلان بشكل جلي وتتقدم بتجاه بيحان ومديرية عين لاستكمال عملية التحرير هذه المديريات التي سيطرت عليها مليشيات الحوثي في وقت سابق".

وتابع قائلا: "اليوم نعتقد أن المعادلة قد تغيرت تماما في هذا الجانب بفضل قوات ألوية العمالقة وبفضل الالتفاف الشعبي التي حظيت به هذه القوات في شبوة”، لافتا إلى أن عملية التحرير هذه تأتي استكمالا لتحرير محافظات الجنوب بشكل كامل من المليشيات الحوثية.

وأفاد بإن العمليات العسكرية ستتغير في كل الجبهات فالأولوية اليوم كسر المخططات الحوثية والمخططات التوسعية الإيرانية في الجنوب واليمن والمنطقة العربية عموما.

وأشاد الكثيري بدور دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والتي اثبتت منذُ بداية الحرب بإن التناسق والإسناد القوي يسهم في تحقيق الانتصارات.

وفي رده عن مدى تأثير تحرير بيحان والعين، قال الناطق باسم المجلس الانتقالي الجنوبي إن عملية التحرير تأتي في أطار استراتيجية جديدة للتحالف العربي لكسر هذا التمدد الحوثي الذي استغل التباينات السابقة.

مؤكداً بأن مليشيات الحوثي أستفاد من نزق بعض الأطراف بهدف التمدد بتجاه مأرب وشبوة وغيرها، مضيفا بالقول “قوات العمالقة تخوض هذه الحرب لتحرير مديريات بيحان ومكيراس وإسناد المقاتلين والمقاومة في مأرب والبيضاء وغيرها”.

وأختتم الكثيري حديثه “المجلس الانتقالي الجنوبي يؤكد بإن أولويته مواجهة مليشيات الحوثي ودحرها بشكل كامل.