المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 01:59 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اندلاع اشتباكات في عدن ومقتل وإصابة مواطنين إصابة قائد عسكري كبير وعدد من مرافقيه عقب قصف حوثي في تعز نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة) عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق)

بدء توزيع لقاحات كورونا لـ 13 محافظة يمنية

كادر طبي بأحد المراكز الصحية الخاصة بكوفيد ١٩
كادر طبي بأحد المراكز الصحية الخاصة بكوفيد ١٩



أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الثلاثاء، عن بدء توزيع اللقاحات الخاصة بكوفيد ١٩ لعموم المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها.
وقال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الصحية الاولية مدير مشروع كوفيد 19 الدكتور علي احمد الوليدي إن الوزارة أرسلت للمحافظات اليوم أكثر من ٣٦٨ الف جرعة لقاح منها ١٦٨ الف جرعة لقاح جونسون آند جونسون و٢٠٠ ألف جرعة من لقاح سينوفاك.
وأشار إلى أن إجمالي المواقع آلتي سيتوفر فيها لقاح سينوفاك في جميع مستويات النطاق السكاني سيصل إلى ٦٠٠موقع وسيعطى على جرعتين بفارق زمني من أسبوعين إلى أربعة أسابيع.
وافاد بأن اللقاحات والمستلزمات الأخرى المتصلة بها ستوزع على ١٢٠ مديرية في ١٣ محافظة ستنطلق فيها فعاليات التحصين ضد كوفيد 19.
وأثنى مدير مشروع كوفيد 19 على الدعم المقدم من عدد من الدول عبر كوفاكس من خلال منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف الشريكين الفاعلين لوزارة الصحة.
ودعا الوليدي جميع الفعاليات الاجتماعية إلى الإسهام في نشر الوعي الصحي بأهمية أخذ اللقاح كخط دفاعي فاعل.
وأكد مأمونية اللقاحات الثلاثة المستخدمة في البلاد وفقاً وبرتوكولات منظمة الصحة العالمية.
و وصل عدد الاصابات المعلنة في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها، إلى 10143 اصابة، منها 1984 حالة وفاة و 7041حالة تعاف.