المشهد اليمني
الخميس 18 أبريل 2024 10:13 مـ 9 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبيرة أرصاد تكشف سرا خطيرا لم يحدث منذ 75 عاما بعد فيضانات الإمارات وعُمان شاهد .. فيديو لـ”طفلة يمنية ” تخزن قات وتثير الاستياء على مواقع التواصل ”بن دغر” يدعو الحكومة إلى القيام بهذا الامر بحضرموت الكشف عن خطة روسية لاغتيال رئيس أوكرانيا بسبب شاب عربي ... ولية عهد هولندا تهرب من بلدها وتتخلى عن حلم السلطة بعد تحذيرات من أجهزة الأمن! ”تصعيد رياضي سياسي: حراسة المجلس الانتقالي تُلقي بظلالها على إحدى الأندية وتمنع مرورهم إلى جولدمور” مطار عدن يرفع الجاهزية استعدادا للمنخفض الجوي نقل فنان يمني شهير للعناية المركزة وفد حوثي في طريقه للسعودية.. الكشف عن جولة مشاورات جديدة بين الحكومة والحوثيين بشأن خارطة الطريق الكيان الصهيوني أكبر الداعمين للحوثي.. (حقائق واقعية وتاريخية) الحكومة اليمنية تحذر من إقدام مليشيات الحوثي على فتح مئات المعسكرات الجديدة! أنباء عن وصول العملة المعدنية الحوثية ”فئة 100 ريال” إلى عدن!.. كم يعادل صرفها؟

جميح يعلق على اختطاف الحوثي سفينة روابي الإماراتية ويكشف الأهداف ويطلق تحذير هام

كشف الكاتب محمد جميح سفير اليمن لدى اليونسكو الهدف الحقيقي لمليشيا الحوثي من اختطاف سفينة روابي الإماراتية قبالة سواحل الحديدة.

وفي منشور تابعه "المشهد اليمني" قال جميح: "تعرض الحوثي لضربات متتالية في مأرب وشبوة، ناهيك عن ضرب مخازن أسلحته في مناطق أخرى بهجمات جوية".

وأوضح: "ولكي يلفت الأنظار عن كل تلك الانتكاسات قرصن سفينة روابي المدنية بمعدات طبية، ثم نقل لها أسلحة ليوهم أنه سيطر على سفينة أسلحة".

وحذر جميح قائلاً: "‏البعض انساق وراء الخدعة الحوثية وأخذ يتحدث عن مؤامرة من التحالف لتهريب السلاح للحوثي!".

وكانت مليشيا الحوثي أقدمت على اختطاف سفينة شحن إماراتية قال التحالف إنها تحمل معدات طبية قادمة سقطرى إلى جازان فيما زعم الحوثي أنها تحمل أسلحة.