المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 11:21 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق شاهد.. أول حالة ولادة على جبل عرفات خلال موسم الحج.. والكشف عن نوع وجنسية المولود حقيقة انشقاق قائد حراسة الشيخ ”سلطان العرادة” وانضمامه للحوثيين عزوف كبير عن شراء الأضاحي في صنعاء بسبب الأزمة الاقتصادية وصلت لأسعار خيالية..ارتفاع غير مسبوق في أسعار الأضاحي يثير قلق المواطنين في تعز جماعة الحوثي تقدم ”عرض” لكل من ”روسيا والصين” بعد مزاعم القبض على شبكة تجسس أمريكية الحوثيون يزعمون العثور على وثائق لخلية تجسس أمريكية ويُهددون بكشفها في مجلس الأمن مدير أمن عدن يُصدر قرارا جديدا صحافي يناشد بإطلاق سراح شاب عدني بعد سجن ظالم لتسع سنوات

مسؤول حكومي من محافظة شمالية يعلق على رفع أعلام الجنوب في شبوة وهذا ما قاله

علق مسؤول حكومي من محافظة شمالية على رفع أعلام الجنوب في محافظة شبوة شرق اليمن عقب دخول قوات العمالقة إليها الاثنين الماضي بعد إقالة محافظها محمد بن صالح بن عديو وتعيين الشيخ عوض محمد العولقي محافظاً لها.

وفي منشور على صفحته في فيس بوك تابعه "المشهد اليمني" قال سفير اليمن لدى اليونسكو الكاتب محمد جميح: " رفعوا علم الجنوب، رفعوا علم الشمال، رفعوا علم اليمن، طلعت راية نزلت راية! شوفوا: علم الجنوب وعلم الشمال وعلم الوحدة كلها جزء من تاريخنا السياسي".

‏وأضاف جميح وهو من أبناء مديرية حريب محافظة مأرب: "المعركة اليوم في اليمن - جنوباً وشمالاً - ليست معركة أعلام، بل معركة على هويتنا التي يراد تجريفها كما يتم تجريفها في العراق وسوريا ولبنان".

وكانت عناصر تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي قامت برفع أعلام الانفصال أو الجنوب في مدينة عتق مركز محافظة شبوة بعد إقالة بن عديو ودخول قوات العمالقة إلى المحافظة للمشاركة في عملية تحرير مديريات بيحان وعسيلان وعين غرب المحافظة من قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية.