المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:50 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الوفد الحوثي يصل طهران لتشييع ووداع جثمان الرئيس الإيراني.. شاهد كيف تم استقبالهم؟ الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع

مصدر يكشف لـ ”المشهد اليمني” حقيقة تحرير مدينة عسيلان ومن الطرف المسيطر

كشف مصدر ميداني حقيقة تحرير مركز مديرية عسيلان غرب محافظة شبوة من قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية اليوم السبت عقب عملية عسكرية واسعة أطلقتها قوات العمالقة.
وقال المصدر في تصريح خاص لـ "المشهد اليمني" إن مركز مديرية عسيلان عبارة عن سوق شعبي ومجمع حكومي وليس مدينة، وأن مليشيا الحوثي لم تدخله عقب سيطرتها على بيحان سبتمبر الماضي واكتفت بالسيطرة على الجبال والمواقع الاستراتيجية في مديرية عسيلان وبقي السوق والمجمع الحكومي خالي من التواجد العسكري من الشرعية والحوثي.
وأوضح المصدر أن مليشيا الحوثي عقب سيطرتها على بيحان بالكامل أكتفت بالسيطرة في عسيلان على جبال بن عقيل وشميس والاخيضر وسلسلة جبال الصفراء والسليم جنوب عسيلان وسوق النقوب ومنطقة مفرق الحمى وجبل بن سبعان وهجر كحلان غرب مديرية عسيلان.
وأكد المصدر أن قوات العمالقة تمكنت من دخول سوق عسيلان والمجمع الحكومي دون قتال لعدم لكونه خارج نطاق سيطرة مليشيا الحوثي إلا أن العمالقة قاموا بتأمينه كونه كان يخلو من أي تواجد للجيش أو الأمن عقب سيطرة مليشيا الحوثي على المواقع الاستراتيجية جنوب المديرية.
وأضاف أن قوات العمالقة حررت جبل بن عقيل الواقع وسط المديرية والأقرب إلى مركز المديرية ويعد موقعاً استراتيجياً ومن خلال تحريره أمنت تواجدها من أي استهداف بالكاتيوشا أو المدفعية قد تشنه المليشيا على مركز عسيلان من جبل بن عقيل.
وأشار إلى قوات العمالقة حررت إلى جانب جبل بن عقيل الكثبان الرملية الواقعة في منطقة الخيالة والقريبة من مبنى المحكمة كما تمكنت من تحرير أجزاء من هجر كحلان غرب المديرية عقب معارك عنيفة خاضتها ضد مليشيا الحوثي الانقلابية.