المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 08:17 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إعلان عسكري جديد للحوثيين وهذا ما رد فيه ”روح الثورة تهبّ على الحداء: أهالي المنطقة يقفون في وجه جرائم الحوثيين” كنوز ردفان: حقيقة أم وهم؟ اللواء الخامس يكشف القصة كاملة! حرب على التعليم: الحوثيون يُطفئون نور المعرفة في15 مدرسة ! فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني

قوات عسكرية يمنية مدمجة إلى تخوم صنعاء بعد نكسة لن تتكرر لـ”الحوثيين”

قوات النخبة الشبوانية
قوات النخبة الشبوانية

كشف مدير مركز أبعاد للدراسات، عبدالسلام محمد، اليوم السبت، عن تشكيل قوات عسكرية يمنية مدمجة قادرة على الوصول إلى تخوم العاصمة صنعاء بعد نكسة لن تتكرر تلقاها المتمردين الحوثيين.
وقال محمد في تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، إنه يعتقد " أن التحالف العربي سيتعدى الاختبار المناطقي الذي يروج له الخصوم على أنه لدعم الانفصال من خلال تحرير مديريات شبوة فقط، فربما لدى التحالف مخطط الضغوط القصوى على الحوثيين، من خلال دعم جبهات مأرب والجوف وصعدة بقوات مدمجة بين الجيش الوطني والعمالقة والمقاومة الوطنية تصل إلى تخوم صنعاء".
وأكد أن "‏الهزيمة المستحقة التي تلقتها مليشيا الحوثي في مديرية عسيلان على يد قوات العمالقة السلفية والجيش، تؤكد أن استعادة العاصمة صنعاء لا يحتاج إلا لتوافق وطني ورضا التحالف بطرفيه السعودي والإماراتي".
وأشار إلى أن "الحوثي منذ عامين مستنزف في صحراء مأرب، وأصيبت قواته وعتاده بنكسة لن تتكرر" .
وكان المحلل العسكري والاستراتيجي العقيد يحيى أبوحاتم، أكد أن تفعيل باقي الجبهات بالتزامن مع ‎مأرب وشبوة سيشتت قدرات المليشيا الحوثية ويجعلها غير قادرة على إدارة المعركة.