الأربعاء 21 فبراير 2024 12:42 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جنرال أمريكي متقاعد يكشف خطورة استيلاء روسيا على مدينة أفدييفكا الأوكرانية شركة النفط تفاجئ المواطنين بتخفيض كبير في تسعيرة البترول في هذه المحافظة في اليوم الـ137 من حرب الإبادة على غزة.. 29195 شهيد و69170 جريح وأمريكا ترفض وقف الحرب تصريح أمريكي جديد: الحوثيون ضربوا سفنا عسكرية أمريكية للمرة الأولى بهذا السلاح الخطير الأحزاب السياسية بمأرب تنعي اللواء العبيدي اتهامات للحوثيين بالتدمير الممنهج لكبرى المؤسسات الإعلامية في اليمن واكثرها دخلا انحراف خطير وكارثة وشيكة.. تحذير برلماني بعد قرار قضائي بإحالة محافظ البنك المركزي في عدن للتحقيق بسبب راتب الإصابات تتوالى في ليفربول.. ومدة غياب ”صادمة” لجوتا رسميًا.. الحكومة الشرعية تعلن ”21 فبراير” عيدا وطنيًا لليمن.. ما المناسبة؟ انتشار ”جعب” أسلحة بصنعاء تتضمن رسوم تشبه حسين الحوثي بالقرصان .. والجماعة تستنفر لمصادرتها عاجل: أول إعلان رسمي لوزارة الدفاع الأمريكية بشأن طائرة ”9 MQ” التي أسقطها الحوثيون في أجواء الحديدة كشف مكان غرق السفينة البريطانية ”رابيمار” التي قصفها الحوثيون المواد شديدة الخطورة التي على متنها

عملية عسكرية واسعة ضد الحوثيين في شبوة واشتباكات غرب المحافظة.. والمليشيات تستنفر وهذا ما يحدث في بيحان

قوات حوثية في شبوة
قوات حوثية في شبوة

كشفت مصادر إعلامية عن تحضيرات لعملية عسكرية واسعة في محافظة شبوة، ووصول تعزيزات ضخمة قادمة من حضرموت.

وشهدت الجبهات الغربية لمحافظة شبوة، اليوم السبت، اشتباكات متقطعة، بين قوات العمالقة ومليشيا الحوثي، وسط انتشار كبير للمليشيات في بيحان.

وقالت قناة الحدث، إن الجبهة الغربية لمحافظة شبوة تشهد اشتباكات متقطعة وتبادل قصف مدفعي، فيما تقوم مليشيات الحوثي بشن قصف بقذائف الهاون بطريقة عشوائية على مناطق سكنية آهلة بالسكان.

كما وصلت تعزيزات عسكرية أخرى إلى محافظة شبوة قادمة من محافظة حضرموت.

بدورها، نشرت ميليشيات الحوثي مقاتلين وآليات عسكرية وسط الأحياء السكنية في بيحان غرب شبوة متخذة من المدنيين دروعاً بشرية للاحتماء من غارات الطيران.

ونقلت القناة عن سكان محليين قولهم: إن المليشيات استخدمت المساجد ومنشآت مدنية لإقامة مسلحيها الذين حشدتهم إلى هناك.

وشهدت جبهات غرب محافظ شبوة في مديرية مرخة والصفراء اشتباكات متقطعة وتبادل قصف مدفعي بين ألوية العمالقة من جهة وميليشيا الحوثي من جهة أخرى، في الوقت الذي تجري فيه تحضيرات لعملية عسكرية واسعة لتحرير المديريات الغربية لمحافظة شبوة بيحان، وفق المصدر ذاته.