المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 07:51 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كنوز ردفان: حقيقة أم وهم؟ اللواء الخامس يكشف القصة كاملة! حرب على التعليم: الحوثيون يُطفئون نور المعرفة في15 مدرسة ! فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو)

عملية عسكرية واسعة ضد الحوثيين في شبوة واشتباكات غرب المحافظة.. والمليشيات تستنفر وهذا ما يحدث في بيحان

قوات حوثية في شبوة
قوات حوثية في شبوة

كشفت مصادر إعلامية عن تحضيرات لعملية عسكرية واسعة في محافظة شبوة، ووصول تعزيزات ضخمة قادمة من حضرموت.

وشهدت الجبهات الغربية لمحافظة شبوة، اليوم السبت، اشتباكات متقطعة، بين قوات العمالقة ومليشيا الحوثي، وسط انتشار كبير للمليشيات في بيحان.

وقالت قناة الحدث، إن الجبهة الغربية لمحافظة شبوة تشهد اشتباكات متقطعة وتبادل قصف مدفعي، فيما تقوم مليشيات الحوثي بشن قصف بقذائف الهاون بطريقة عشوائية على مناطق سكنية آهلة بالسكان.

كما وصلت تعزيزات عسكرية أخرى إلى محافظة شبوة قادمة من محافظة حضرموت.

بدورها، نشرت ميليشيات الحوثي مقاتلين وآليات عسكرية وسط الأحياء السكنية في بيحان غرب شبوة متخذة من المدنيين دروعاً بشرية للاحتماء من غارات الطيران.

ونقلت القناة عن سكان محليين قولهم: إن المليشيات استخدمت المساجد ومنشآت مدنية لإقامة مسلحيها الذين حشدتهم إلى هناك.

وشهدت جبهات غرب محافظ شبوة في مديرية مرخة والصفراء اشتباكات متقطعة وتبادل قصف مدفعي بين ألوية العمالقة من جهة وميليشيا الحوثي من جهة أخرى، في الوقت الذي تجري فيه تحضيرات لعملية عسكرية واسعة لتحرير المديريات الغربية لمحافظة شبوة بيحان، وفق المصدر ذاته.