الإثنين 26 فبراير 2024 04:32 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السامعي ينبش المستور وينشر غسيل وزير سلالي مقرب من عبدالملك الحوثي ويفجر مفاجآت وفضايخ من العيار الثقيل ”تفاصيل” هجوم حوثي حاد على سياسي تونسي انتقد إيران وحزب الله رغم أنه امتدح ”عبدالملك الحوثي” في المقال نفسه!! جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري

شاهد بالصور.. عبدالملك يصل الإمارات وهؤلاء هم من كان في استقباله

على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، وصل رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، اليوم الجمعة، الى العاصمة الإماراتية ابوظبي ، في مستهل زيارة رسمية تلبية لدعوة من قيادة الإمارات العربية المتحدة.
واجريت لرئيس الوزراء مراسيم الاستقبال المعتادة، حيث كان في مقدمة مستقبليه والوفد المرافق له بمطار البطين، وزير الدولة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الامارات رئيس بعثة الشرف المرافقة خليفة شاهين، وسفير اليمن لدى الامارات فهد المنهالي والسفير الاماراتي لدى اليمن سالم الغفلي.
وسيجري رئيس الوزراء، خلال الزيارة مباحثات مع المسئولين في دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة تتعلق بالعلاقات الثنائية التاريخية والمتميزة بين البلدين، واليات تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، والموقف الاماراتي الداعم والمستمر لليمن وشعبها في هذه الظروف الاستثنائية ومشاركتها الفاعلة ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة لاستكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي، وبحث إسناد جهود الحكومة اليمنية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.
وتتناول اللقاءات أيضا تنسيق المواقف المشتركة إزاء عدد من القضايا والمواضيع، والدور المعول على الاشقاء في دولة الامارات من خلال عضويتها في مجلس الامن الدولي للعامين 2022- 2023م، للحفاظ على الاجماع الدولي تجاه الازمة اليمنية.
كما سيشهد الدكتور معين عبدالملك، الاحتفال باليوم الوطني لليمن في إكسبو 2020 دبي وزيارة جناح اليمن وعدد من الاجنحة المشاركة.