الإثنين 15 أبريل 2024 05:20 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

مبادرة سعودية جديدة بشأن اليمن.. تعيين نائبين للرئيس وتشكيل حكومة محاصصة!!

كشف مسؤول يمني سابق، عن مبادرة سعودية جديدة، تفضي إلى تعيين نائبين للرئيس وتشكيل حكومة محاصصة جديدة بين الشمال والجنوب.

وأكد وزير الخارجية الأسبق، أبوبكر القربي، وجود تحركات تحركات جديدة للمملكة العربية السعودية ‘‘ضمن جهود التحالف لتنفيذ تفاهمات الرياض تعد مبادرة بتعيين نائبين للرئيس أحدهم جنوبي لم يتم التوافق عليهم بعد وعلى تشكيل حكومة محاصصة تنهي خلافات الشرعية مع الانتقالي’’.

وتوقع القربي فشل المبادرة الجديدة، التي لم يُعلن عنها، قائلًا: ‘‘ولكنها مبادرة لن تنهي الصراع ولن تؤدي إلى حل شامل وعادل ينهي الحرب ويحفظ سيادة اليمن ووحدة أراضيه وإستقلالية قراره’’.

ولم يؤكد مسؤولون في الحكومة الشرعية أو المجلس الانتقالي، أو المملكة العربية السعودية، صحة هذه التسريبات، لكن القربي تجاهل أن الحكومة الحالية هي حكومة محاصصة، بين المجلس الانتقالي والحكومة الشرعية، بناء على اتفاق الرياض، وتغييرها يعني الإخلال بالاتفاق الموقع بين الجانبين في نوفمبر 2019.