المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 07:03 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله

بعد أن منعوا تداولها.. ”الحوثيون ” يضخون مليارات من الطبعة النقدية الجديدة لشراء العملات الأجنبية

البنك المركزي اليمني بصنعاء
البنك المركزي اليمني بصنعاء

أفادت مصادر مصرفية، اليوم الأربعاء، بأن المتمردين الحوثيين، ضخوا إلى السوق مليارات من الطبعة النقدية الجديدة التي نهبتها ومنعت تداولها بوقت سابق، لشراء العملات الأجنبية من المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها.
وذكرت المصادر لـ " المشهد اليمني "، أن تلك الخطوة التي اتخذتها المليشيا عبر تجار وشركات صرافة تستهدف التأثير على التعافي الحاصل في سعر الصرف، وهي سبب التراجع الحالي في سعر الصرف.
وأشارت المصادر إلى أن المعروض النقدي خلال الأيام الأخيرة كان أكبر بكثير من الطلب حتى أن بعض الصيارفة توقفوا عن الشراء.
يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان البنك المركزي اليمني بعدن، طرح مزاد علني لبيع 15 مليون دولار أمريكي، غدا الخميس للبنوك.
وسمح للراغبين في المشاركة بالمزاد، بالتقدم عبر طلب رسمي إلى البنك المركزي، مشترطا أن يكون مبلغ العطاء بمضاعفات الألف دولار.
وحدد البنك المركزي أقصى قيمة للعطاءات المقدمة من الجهة الواحدة بنسبة 25% من إجمالي قيمة المزاد، دون إمكانية إلغائها أو تغييرها.