الإثنين 26 فبراير 2024 05:10 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السامعي ينبش المستور وينشر غسيل وزير سلالي مقرب من عبدالملك الحوثي ويفجر مفاجآت وفضايخ من العيار الثقيل ”تفاصيل” هجوم حوثي حاد على سياسي تونسي انتقد إيران وحزب الله رغم أنه امتدح ”عبدالملك الحوثي” في المقال نفسه!! جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري

  المواطنون يهرعون إلى محلات الصرافة في عدن بعد تحسن سعر الصرف


هرع العديد من المواطنين صباح اليوم الثلاثاء الى صرف العملات الأجنبية في محال الصرافة في عدن بعد تحسن صرف الريال اليمني وخوفا من تراجع قيمة العملة الصعبة لديهم .

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم الثلاثاء أن عملية الصرف باتت اليوم بشكل بعد متزايد على شراء الريال اليمني وصرف الدولار والريال السعودي والدرهم الاماراتي .

وأضافت المصادر أن محال الصرافة بمناطق الحكومة الشرعية في عدن بلغ صرف الدولار بيع 741 وشراء 781ريال، وشراء السعودي من 205 وبيع 195 ريال .

ويتزامن تحسن سعر الصرف مع وصول محافظ بنك عدن المركزي الجديد إلى عدن قادماً من القاهرة، وسط ترقب صدور قرارات اقتصادية جديدة لإعادة ترتيب أوضاع البنك المركزي.

وتأتي هذه التطورات بعد الأنباء المتداولة عن رفد البنك المركزي اليمني بوديعة مالية كبيرة من الدول الخليجية وتوحد الأطراف اليمنية بالمناطق الشرعية لمواجهة المليشيا الحوثية عسكريا وتحرير مناطق شبوه والبيضاء .