الإثنين 15 أبريل 2024 06:39 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

توجيهات حوثية صارمة لمكاتب التربية بمنع استخدام المدارس للمساعدات الإنسانية (وثيقة)

حذرت مليشيا الحوثي مديري مكاتب التربية من استخدام ملحقات المدارس لصالح المساعدات الإغاثية المقدمة من المنظمات.

وأظهرت وثيقة صادرة عن مكتب التربية والتعليم بمحافظة عمران، حصل المشهد اليمني على نسخة منها، توجيهًا لمديري مكاتب التربية بالمحافظة، بمنع استخدام المدارس لأي جهة كانت، في إشارة إلى المنظمات الإغاثية العاملة في البلاد.

واشترطت المليشيات موافقة مباشرة من وزير التربية والتعليم في مناطق سيطرتها، يحيى الحوثي، شقيق زعيم المتمردين، على استخدام أي منشأة تابعة للوزارة، بصفته المسؤول الوحيد بهذا الخصوص.

وقالت مصادر خاصة للمشهد اليمني، إن المليشيات تعتزم فرض إيجارات على المنظمات التي تستخدم بعض ملحقات المدارس مخازن لمساعداتها.

وفي وقت سابق، منعت المليشيات الصندوق الاجتماعي للتنمية من استخدام المدارس أو بعض الفصول خلال عمله في مناطق سيطرتها، واشترطت موافقة مباشرة من وزير التربية.