المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 03:36 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!! مليشيا الحوثي: سنطلق القاضي ‘‘عبدالوهاب قطران’’ بشرط واحد ‏من المنفى إلى المنفيّ !

مليشيا الحوثي تستبق مشاركة العمالقة في معركة بيحان بخطوة غير متوقعة

قوات العمالقة في طريقها إلى شبوة
قوات العمالقة في طريقها إلى شبوة

استبقت مليشيا الحوثي الانقلابية انطلاق معركة بيحان بمحافظة شبوة بخطوات تحاول من خلالها تغيير المشهد العسكري في المحافظة لصالحها بعد وصول قوات من ألوية العمالقة إلى مدينة عتق مركز المحافظة لإطلاق عملية عسكرية واسعة تهدف إلى تحرير مديريات بيحان وعسيلان وعين غرب محافظة شبوة.
وقال مصدر خاص لـ "المشهد اليمني" إن مليشيا الحوثي الانقلابية هاجمت مواقع الجيش والمقاومة في عقبة امقوة بمديرية مرخة العليا غرب محافظة شبوة في محاولة منها للوصول إلى مركز المديرية والتقدم صوب الطريق الاسفلتي الرئيسي الرابط بين عتق وبيحان لإرباك قوات العمالقة المتواجدة حالياً في مديرية عتق مركز المحافظة.
وأكدت المصادر أن قوات الجيش تمكنت من كسر هجوم مليشيا الحوثي بعد مواجهات بمختلف الأسلحة، مؤكدة أن عقبة امقوة الواقعة بين مديريتي مرخة العليا التابعة لشبوة ومديرية الصومعة التابعة لمحافظة البيضاء لا زالت تشهد في الأثناء من مساء اليوم الاثنين مناوشات بالأسلحة المتوسطة وقصف مدفعي متبادل بين قوات الجيش والمليشيا.
ويأتي هذا التصعيد من قبل مليشيا الحوثي بعد ساعات من وصول قوات ضخمة من ألوية العمالقة إلى محافظة شبوة بقيادة العميد عبدالرحمن الجعري قائد اللواء الحادي عشر عمالقة، للمشاركة في عملية تحرير مديريات بيحان وعسيلان وعين غرب المحافظة.