السبت 13 أبريل 2024 01:39 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

التحالف يكشف لأول مرة: إيرلو كان في مأرب وهذا ما كان يقوم به

كشف التحالف العربي بقيادة السعودية خلال مؤتمر صحفي عصر اليوم الأحد للمتحدث الرسمي باسمه العميد الركن تركي المالكي أين كان يتواجد إيرلو في اليمن وماذا كان يعمل.

وفي المؤتمر الصحفي الذي تابعه "المشهد اليمني" أكد المعيد المالكي أن حسن إيرلو كان يقود العمليات العسكرية بمأرب ورفض كافة المبادرات.

وذكر العميد المالكي أن الحرب في اليمن هي معركة بين السلام الذي نرغب فيه والدمار الذي تريده إيران، وإن لا مصلحة للسعودية أو دول الخليج إلاّ عودة الأمن والاستقرار إلى اليمن،.

وأضاف العميد المالكي: نحن مع كافة المبادرات لدعم الحوار والعملية السلمية، مؤكداً تقديم التحالف العديد من المبادرات من أجل حل سياسي شامل إلا أن الحوثيين رفضوها، مشيراً إلى أن ميليشيا الحوثي رفضت كل جهود الأمم المتحدة لحل الأزمة سياسيا،

كما اتهم العميد المالكي ميليشيا الحوثي اتخذت المدنيين دروعاً بشرية، وتخزين الصواريخ في الأحياء السكنية، وأكد أن المدنيين هم أولوية التحالف في اليمن خصوصاً مع استمرار نزوحهم بسبب الحوثي.

وأوضح المالكي أن جماعة الحوثي لا تملك قرارها بل حزب الله وإيران، وقال: سنقدّم أدلة على سيطرة ميليشيا حزب الله المدعوم من إيران على الحوثيين.

واتهم المالكي إيران بزراعة خلايا استخباراتية تخريبية في دول خليجية، مشيراً إلى أن النظام الإيراني يغذّي الفكر الطائفي في اليمن ولبنان والعراق وسوريا.