الخميس 22 فبراير 2024 08:15 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر ”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن الاتحاد الأوروبي يوجه ضربة قوية للحوثيين ورسالة واضحة للشرعية بعملية عسكرية جديدة عاجل: البحرية الفرنسية تعلن صد هجوم حوثي في البحر الأحمر الكتابة في اليمن القديم لماذا سُمي بالمسند؟ (1)

”التحالف العربي” يؤكد أن قرار الحوثيين بشأن السلام والحل في اليمن ليس بأيديهم

العميد تركي المالكي
العميد تركي المالكي

أكد العميد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي،‏ أن الحوثيون لا يملكون القرار ليكونوا جزءا من الحل السياسي في اليمن.
وأوضح في مؤتمر صحفي قبل قليل، بأن قيادة التحالف تواصل دعمها للجهود الأممية والدولية للتوصل إلى حل سياسي للصراع.
وأشار إلى أن معركة التحالف في اليمن بقيادة المملكة العربية والسعودية، تهدف إلى تحقيق السلام والأمن والاستقرار، وحماية الأبرياء من انتهاكات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.
وشدد على أن العمليات العسكرية للتحالف العربي هي لمواجهة خراب مليشيا الحوثي المدفوعة بفكر من النظام الإيراني، وتدخلاته.
وتواصل المليشيا تصعيدها صوب محافظة مارب والسعودية بعشرات الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة.