الإثنين 26 فبراير 2024 04:17 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السامعي ينبش المستور وينشر غسيل وزير سلالي مقرب من عبدالملك الحوثي ويفجر مفاجآت وفضايخ من العيار الثقيل ”تفاصيل” هجوم حوثي حاد على سياسي تونسي انتقد إيران وحزب الله رغم أنه امتدح ”عبدالملك الحوثي” في المقال نفسه!! جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري

الأمم المتحدة تعد سلطات الحوثيين بإدخال أجهزة ومعدات جديدة لمطار صنعاء

مطار صنعاء الدولي
مطار صنعاء الدولي

قطعت الأمم المتحدة، اليوم السبت، على نفسها وعدا أمام سلطات المتمردين الحوثيين بإدخال أجهزة ومعدات جديدة لمطار صنعاء الدولي.
وقال نائب المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، دييجو زوريلا، خلال لقاء بمسؤلين حوثيين، إنه "سيعمل على إيجاد حلول لإدخال المعدات والأجهزة الفنية المطلوبة، والمتواجدة في جيبوتي".
وأضاف: نؤكد أهمية فتح مطار صنعاء الدولي لكافة الرحلات المدنية والإنسانية والإغاثية، باعتباره شريان حياة لجميع اليمنيين.
وأكد المشاركين في اللقاء أهمية السماح للأجهزة والمعدات الفنية الملاحية المتواجدة في جيبوتي، بالدخول إلى المطار.
وأشاروا إلى أن الأجهزة الفنية والمعدات الملاحية، التي تعطلت في المطار قد تم شراء بديل عنها في وقت سابق بعلم ودراية من الأمم المتحدة.
وكانت الامم المتحدة، قالت إن سلطة الحوثيين منعت رحلاتها الانسانية من الوصول الى مطار صنعاء رغم عدم خروجه عن الخدمة، في أعقاب غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، وانها تستكشف الان بدائل لنقل إمداداتها إلى هناك.