المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 12:19 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة) عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق) ماذا يفعل حجاج بيت الله الحرام في اليوم الأول بعد عيد الأضحى؟ الشرعية ترفض المفاوضات مع مليشيا الحوثي .. وتبلغ المبعوث الأممي بموقف صارم للعيد وقفة الشوق!! درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الإثنين

السعودية تعلن عن تعداد المغتربين اليمنيين على أراضيها وإجمالي تحويلاتهم السنوية و”جميح” يعلق: لماذا لم تفتح إيران؟

مغتربون يمنيون في مصلحة الجوازات السعودية
مغتربون يمنيون في مصلحة الجوازات السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، عن تعداد المغتربين اليمنيين على أراضيها وإجمالي تحويلاتهم السنوية.
وقال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، إن " قرابة ٢ مليون يمني‏ يعملون في المملكة، ويعيشون بأمن وأمان أسوة بإخوتهم المواطنين والمقيمين".
وأضاف أنهم "يحولون أكثر من ٤ مليار دولار لليمن سنوياً، ليستفيد منها أهلهم وأقاربهم في اليمن الذين يصل عددهم لقرابة ١٥ مليون شخص، كما يعزز ذلك على الاقتصاد اليمني وينعكس إيجابياً على حياة كل الشعب اليمني".
وأثارت التغريدة تفاعل واسع.
وقال الدكتور محمد جميح مندوب اليمن الدائم لدى اليونسكو، ردا على ال جابر: "‏‎هناك من يعلق بأن اليمنيين في السعودية يكسبون بعرقهم وجهدهم، وهذا صحيح".
وأضاف متساءلا: "لكن لماذا لم تفتح إيران أبواب العمل فيها لليمنيين، فيكسبوا بعرقهم وجهدهم؟!".
وتابع: اليمني شقيق السعودي، ولا يقول بغير ذلك إلا من لديه لوثة سلالية أو آيديولوجية.