الخميس 22 فبراير 2024 08:39 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتل ”نصر الله” وزوجته واصابة اطفالة بجروح اثر هجوم اسرائيلي عاجل: هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك ”بناء العقول أهم من بناء القصور”..خبير عسكري سعودي يدعو إلى التعليم كأولوية في إعادة إعمار اليمن قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر ”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن

هروب تسعة ذئاب يتسبب في إغلاق حديقة حيوانات بشكل مؤقت

ذئاب
ذئاب

أغلقت السلطات الفرنسية حديقة حيوانات بشكل مؤقت إثر هروب تسعة ذئاب من حظائرها خلال ساعات الزيارة.
لم يصب أحد بأذى خلال الحادث الذي وقع نهاية الأسبوع الماضي في حديقة حيوانات "تروا فالي" في "مونريدون لابيسوني"، جنوبي فرنسا.
وقد دمرت الذئاب بوابات الأمان وتسلقت سياجاً، لكنها لم تخرج أبداً من الحديقة.
وقال مسؤول محلي يدعى فابيان شوليه لوكالة الصحافة الفرنسية إن أربعة من الذئاب قُتلت بإطلاق النار عليها بسبب "سلوكها الخطير".
أما الذئاب الخمسة الباقية فقد أعيدت إلى حظائرها وتم تخديرها من قبل المسؤولين المحليين الذين تم استدعاؤهم إلى مكان الحادث.
وقال شوليه إنه "لم يكن هناك عدد كبير من الأشخاص داخل الحديقة وقت وقوع الحادث وإنه ولم يكن الموجودون تحت خطر داهم في أي وقت".
لكنه أضاف بأن الوضع تطلب إغلاق حديقة الحيوانات إلى أن تتم معالجة المخاوف الأمنية.
وقالت حديقة الحيوانات "تروا فالي" على موقعها على شبكة الإنترنت إنها ستغلق أبوابها أمام الزوار حتى منتصف يناير المقبل بسبب "أشغال طارئة".
وقال مالك الحديقة سوفور فيرارا لوكالة الصحافة الفرنسية إن الذئاب التي هربت كانت قد وصلت مؤخراً إلى الحديقة وأكد أن زوار الحديقة من الجمهور تم إخلاؤهم على الفور بعد عملية الهروب.
وتضم الحديقة المقامة على مساحة 60 هكتاراً أكثر من 600 حيوان، من بينها أسود وقرود وطيور النحام (الفلامينغو).
وهذه ليست المرة الأولى التي تصدر فيها أوامر بإغلاقها.
ففي أكتوبر الماضي، أجبرت باربرا بومبيلي، وزيرة التحول البيئي الفرنسية، حديقة الحيوانات على الإغلاق، متذرعة بمخاوف على صحة الحيوانات وسلامة الموظفين العاملين فيها.
لكن محكمة فرنسية أبطلت هذا القرار بعدها بأيام قليلة، مفسحة المجال أمام الحديقة للاحتفاظ بحيواناتها.