السبت 24 فبراير 2024 07:59 صـ 14 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حقائق صادمة عن طريق (صنعاء-صرواح-مأرب) الذي أعلن الحوثيون فتحه ردا على إعلان العرادة فتح الرئيسي فرضة نهم مصادر عسكرية تكشف عن قرارات واجراءت وشيكة لقيادة الشرعية ”مفاجآتهم لا تنتهي”.. أحد كبار مسؤولي الدفاع الأمريكية: الحوثيون يواصلون مفاجأتنا ولا نعلم ماذا لديهم! كيف أثرت الهجمات الحوثية على موانئ الاحتلال الإسرائيلي؟.. مصادر اسرائيلية تكشف المستور معلومات جديدة عن الهجوم الحوثي على السفينة البريطانية.. بيان أمريكي عن أضرار جسيمة وكارثة بيئية بعد تسرب النفط الحكم بالسجن 8 سنوات على ”رئيس دولة عربية” سابق ومذكرة رسمية بالقبض عليه مبابي على أبواب ريال مدريد مقترح حوثي جديد لفتح طريق مأرب - نهم - صنعاء بعد إعلان العرادة و”محمد الحوثي” يدس السم في العسل! ‏شاهد : ردة فعل طفلة من غزة بعد رؤية الخبز لأول مرة منذ 130 يوما ”كيف أوقف اللواء العبيدي تقدم المليشيا الحوثية نحو مأرب؟.. شهادة لأحد أفراده ”هل تعلم كم تكلف ساعة الزبيدي أو بن مبارك او طارق صالح او محمد عبدالسلام؟ تقرير يكشف عن أنواع وأسعار الساعات التي... ”العبث والتبذير من عمل الشياطين”.. كاتب حوثي ينتقد تركيب شاشات عملاقة في ساحة السبعين وصعدة

المدير التنفيذي لشركة النفط يبشر بإنخفاض البترول والديزل في عموم محافظات الجمهورية

زف مدير شركة النفط اليمنية، عمار ناصر العولقي، مساء اليوم الجمعة، بشرى سارة بانخفاض اسعار المشتقات النفطية في عموم المحافظات اليمنية خلال الأيام القادمة.

وقال في منشور على الفيسبوك رصده "المشهد اليمني"، إن ‏‎قرار دولة رئيس الوزراء معين عبدالملك بشأن (آلية شراء المشتقات النفطية وحصر توزيعها وتسويقها عبر شركة النفط اليمنية) هو قرار لاستعادة مؤسسية الدولة ويعد ترجمة لتوجيهات القيادة السياسية بإجراء خطوات جدية وعاجلة للإصلاح الاقتصادي.

وأكد أن تنفيذ القرار سوف يعمل على تعزز دور شركة النفط اليمنية وفروعها، وينظم ويراقب سوق المشتقات ونشاط القطاع الخاص في الاستيراد والتوزيع.

مشيرا إلى أن القرار سيساهم في رفع ايرادات الدولة عبر مؤسساتها ممثلة بشركة النفط اليمنية ومصافي عدن، ورفع مستوى الشفافية عبر اعتماد الية للشراء والتوزيع تكون واضحة ومعلنة.

وأوضح العولقي، أن القرار سيقطع الطريق على المضاربين بالعملة التي يسببها سوق المشتقات، ويحفظ للتجار حقوقهم بما لا يضر بمصالح الدولة، وباشراف ورقابة مؤسسات الدولة وفي مقدمتها وزارة النفط ومؤسساتها وشركاتها، ووزارة المالية، ووزارة النقل، والبنك المركزي اليمني.

مؤكدا أنه سيكون للقرار والنقاط المدرجة أعلاه أثر إيجابي في تخفيض فاتورة الوقود (بترول-ديزل) على المواطنين في عموم محافظات الجمهورية.

‏‎وفي وقت سابق، اصدر رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، قراراً بحصر توزيع وتسويق وبيع المشتقات النفطية الموردة في السوق المحلية على شركة توزيع المنتجات النفطية "شركة النفط اليمنية" وفقاً لقرار إنشائها.