السبت 24 فبراير 2024 09:44 صـ 14 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إعلان رسمي بشأن مرور الحجاج عبر طريق صنعاء مارب عقب فتحها من جانب الشرعية جماعة الحوثي ترفض الاستجابة لوساطة قبلية بفتح طريق دمت - مريس بالضالع .. ويعترفون ”نحن من يغلق الطريق”-فيديو ضربة استباقية للجيش الأمريكي ضد الحوثيين .. وبيان للقيادة المركزية صحيفة إماراتية: عودة وشيكة للحرب في اليمن.. والحوثيون يحصلون على ‘‘فرصة ذهبية’’ الهندي الذي سرق ثورة الشعب الفارسي درجات الحرارة المتوقعة في عموم المحافظات اليمنية حقائق صادمة عن طريق (صنعاء-صرواح-مأرب) الذي أعلن الحوثيون فتحه ردا على إعلان العرادة فتح الرئيسي فرضة نهم مصادر عسكرية تكشف عن قرارات واجراءت وشيكة لقيادة الشرعية ”مفاجآتهم لا تنتهي”.. أحد كبار مسؤولي الدفاع الأمريكية: الحوثيون يواصلون مفاجأتنا ولا نعلم ماذا لديهم! كيف أثرت الهجمات الحوثية على موانئ الاحتلال الإسرائيلي؟.. مصادر اسرائيلية تكشف المستور معلومات جديدة عن الهجوم الحوثي على السفينة البريطانية.. بيان أمريكي عن أضرار جسيمة وكارثة بيئية بعد تسرب النفط الحكم بالسجن 8 سنوات على ”رئيس دولة عربية” سابق ومذكرة رسمية بالقبض عليه

جميح يعلق على حشود شبوة وإقالة بن عديو وهذا ما قاله

علق الكاتب والحفي اليمني الدكتور محمد جميح سفير الجمهورية اليمنية لدى اليونسكو، على الحشود التي خرجت اليوم الجمعة في محافظة شبوة التي أكدت تمسكها بمحافظ المحافظة محمد صالح بن عديو ورفضها لأي قرار يقضي بإقالته.

وفي منشور على صفحته في فيس بوك تابعه "المشهد اليمني" قال جميح: "إذا كانت تلك الحشود تريد بقاء ابن عديو فلماذا يتم تغييره؟ وهل تغيير المحافظ سيحل مشاكل المحافظة أم سيدخلها في مشاريع فوضى؟ وهل تغييره سيحل بعض الإشكاليات السياسية بينه وبين بعض المكونات؟".

وأضاف جميح: ‏أي قرار يتخذ ينبغي أن يراعي حساسيات الوضع في شبوة سياسياً واجتماعياً".

وكانت مسيرات حاشدة جابت اليوم شوارع مدينة عتق مركز محافظة شبوة بعد صلاة الجمعة أكدت تمسكها بالمحافظ محمد صالح بن عديو وأكدت رفضها لأي قرار من شأنه إقالته من منصبه.