الخميس 22 فبراير 2024 07:58 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن الاتحاد الأوروبي يوجه ضربة قوية للحوثيين ورسالة واضحة للشرعية بعملية عسكرية جديدة عاجل: البحرية الفرنسية تعلن صد هجوم حوثي في البحر الأحمر الكتابة في اليمن القديم لماذا سُمي بالمسند؟ (1) مقيم يمني في السعودية يجمع الأموال ويرسلها إلى الخارج .. وهكذا كانت نهايته على الطريقة الإسرائيلية.. تدمير وجرف عدد من المنازل والمتاجر وطرد أهلها منها غربي اليمن (صور)

قوات عسكرية ضخمة لبدء معركة تحرير شبوة و”حيدان” يوجه بالسماح بمرورها

عربة عسكرية تابعة لقوات الحكومة اليمنية
عربة عسكرية تابعة لقوات الحكومة اليمنية

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الجمعة، عن تجهيز قوات عسكرية ضخمة لبدء معركة تحرير مديريات محافظة شبوة، من سيطرة مليشيا الحوثي.
وقالت المصادر لـ"المشهد اليمني" إنه تم التوافق بين الشرعية والمجلس الانتقالي والتحالف العربي على تجهيز خمسة ألوية من قوات العمالقة والتحرك بها إلى محافظة شبوة للبدء بمعركة تحرير مديريات بيحان الثلاث.
ودعت المصادر كافة المواطنين إلى توحيد الصفوف ومساندة قوات العمالقة في معركة تحرير شبوة والمحافظات الأخرى.
وكان وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، وجهمذكرة رسمية، لمدراء الأمن في محافظات عدن وأبين وشبوة بالسماح وتسهيل مرور قوات من العمالقة وقوات عسكرية تتبع التحالف العربي وتأمين وصولها إلى بيحان لتعزيز الجبهة وتحريرها من الحوثيين.