المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 06:46 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

صاحب مقولة  ” لو دخل الحوثي صنعاء كيف عاد نخرجه ”  

وفاة قيادي مؤتمري ورئيس وفد قبيلة حاشد للرئيس ”صالح ” قبيل اجتياح الحوثي صنعاء

ودعت محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء أحد كبار مشايخ قبيلة حاشد ورئيس وفد أكبر مديريات محافظة عمران للرئيس السابق علي عبد الله صالح قبيل دخول المليشيا الحوثية إلى العاصمة صنعاء .

وقالت مصادر مقربة للمشهد اليمني اليوم الجمعة أن رجال القبائل في محافظة عمران ودعوا أمس الشيخ القبلي محمد حزام الفقيه كبير مشابخ مديرية مسور المنتاب - شيخ المشايخ - في مسقط رأسه .

وأضافت المصادر أن الشيخ محمد حزام الفقيه كان يرأس قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام في مديرية مسور المنتاب إلى جانب منصبة القبلي كشيخ للمديرية ورئيس وفدها في التفاوض مع القبل الأخرى وصاحب المقولة المشهورة " لو دخل الحوثي صنعاء .. كيف عاد نخرجه .. يرجع حكم الإمامة ونحتاج 10 سنين من التضحية لاخراجهم " والتي أثارت غضب بعض القيادات المؤتمرية والتي كان لها الدور في التحالف المشؤوم بين المؤتمر والمليشيا الحوثية .

ورفض الشيخ القبلي محمد حزام الفقيه والذي تم تعيين ابنه الشيخ إبراهيم خلفا له من قبل رجال القبائل في مديرية مسور المنتاب رفض التجنيد لصالح المليشيا الحوثية ورفض شغل مناصب تابعة للحوثيين قائلا " كل رجال القبيلة أحرار في قراهم وكل غرام يعرف مصلحته جيدا .