المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 03:22 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بغياب مبابي..تعادل فرنسا وهولندا سلبياً يؤجل حسم التأهل و النمسا تهزم بولندا وتنعش آمالها في التأهل لدور الثمن النهائي ” سيعيد لعائلة ”العفافيش” مكانتهم”...كاتب سعودي يدعو لتنسيق الجهود بين طارق صالح والعرادة لتحرير اليمن من الحوثيين عاجل: انفجارات عنيفة شرق عدن وإعلان بريطاني بشأنها الحوثيون يغدرون بروسيا ويوجهون لها ضربة غير متوقعة في البحر الأحمر! نتنياهو يكشف خطة من 4 نقاط لما بعد حرب غزة وسم ”#الحجاج_يشكرون_السعوديه” يكشف الحقائق ويدحض الإشاعات المغرضة ضد المملكة مليشيا الحوثي تختطف 5 شبان من أسرة واحدة ”المصادقة على إعدام قاتل حنين البكري: نداء عاجل للرئيس العليمي” دولة خليجية تكرّم مخترع يمني وبعد التكريم كانت المفاجأة! ”فيديو” خبير اقتصادي يكشف عن الأوراق النقدية التي تسببت في تدمير اليمن اغتيال عيدروس الزبيدي : كاتب صحفي يحذر من صواريخ الحوثي التي قد تستهدف اجتماع الجمعية الوطنية للإنتقالي في شبوة هجوم حوثي جديد على السفن في خليج عدن

مليشيا الحوثي تكشف مكان الانفجارات الكبيرة التي هزت صنعاء

 

كشفت مليشيا الحوثي الانقلابية، عن مكان الانفجارات الكبيرة التي هزت العاصمة اليمنية صنعاء، جراء الغارات الجوية التي نفذتها مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وقالت مليشيا الحوثي إن طيران التحالف استهدف بعدة غارات معسكر الضيافة والتشريفيات بشارع الزبيري في العاصمة اليمنية صنعاء .

فيما قالت مصادر محلية أخرى، إن الغارات دمرت عدة مخازن أسلحة تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية في ⁧‫معسكر التموين‬⁩، وغارات أخرى استهدفت مقر اللواء الثاني حماية التابع للحوثيين بشارع الزبيري.

‏⁧

وفي وقت سابق،‏ أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية، تنفيذ عملية عسكرية في صنعاء استجابة للتهديد ومبدأ الضرورة العسكرية.

وقال ‏التحالف: "راقبنا عمليات نقل أسلحة وجاري تدميرها في العاصمة ‎صنعاء".

‏وطلب التحالف العربي من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من الموقع المستهدف.

وأكد ‏انتهاء المهلة التي حددها‎ للحوثيين لإخراج الأسلحة من ‎ملعب الثورة في ‎صنعاء.


وتوعد التحالف بأنه سيفرض على الحوثيين احترام نصوص وأحكام القانون الدولي الإنساني.

وكان التحالف قد أعطى مهلة 6 ساعات لإخراج الأسلحة وإعادة العين المدني لحالته الطبيعية.

وقال إن المهلة تبدأ من الساعة (20:00 محلي) بتوقيت صنعاء، مضيفاً أن إسقاط الحماية عن الملعب سيبنى على نصوص وأحكام القانون الدولي الإنساني.
وتابع "سنسقط الحماية عن الملعب إذا لم ينصع الحوثيون لأحكام القانون الدولي الإنساني".