الإثنين 26 فبراير 2024 05:00 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السامعي ينبش المستور وينشر غسيل وزير سلالي مقرب من عبدالملك الحوثي ويفجر مفاجآت وفضايخ من العيار الثقيل ”تفاصيل” هجوم حوثي حاد على سياسي تونسي انتقد إيران وحزب الله رغم أنه امتدح ”عبدالملك الحوثي” في المقال نفسه!! جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري

شاهد بالفيديو.. هذا ما يحدث في مدينة عتق مركز محافظة شبوة

تشهد محافظة شبوة شرق اليمن، تطورات متسارعة وغير مسبوقة، بعد أنباء تتحدث عن قرارات قد تصدر تقضي بإقالة محافظ محافظة شبوة محمد بن صالح بن عديو من منصبه وتعيين محافظاً جديداً للمحافظة.

وجابت شوارع مدينة عتق ليل الخميس سيارات تدعو عبر مكبرات الصوت المواطنين إلى الاحتشاد بعد صلاة الجمعة للخروج في مسيرات ومظاهرات ترفض أي قرارات من شأنها تغيير محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو.

وقال الناشط الاعلامي من ابناء محافظة شبوة ياسر الصايلي في منشور على صفحته في فيس بوك تابعه "المشهد اليمني" :" كونوا على الموعد.. النشر على اوسع نطاق.. لكل محبي شبوة وقائد تنميتها.. موعدنا بعد صلاة الجمعة أمام فندق الفخامة للخروج في مسيرة جماهيرية حاشدة لرفض تغيير محافظ محافظة شبوة الاستاذ محمد صالح بن عديو.

وانطلقت مساء الخميس على وسائل التواصل الاجتماعي حملة إعلامية تدعو إلى الاحتشاد الميداني في مدينة عتق لرفض أي قرارات من شأنها إزاحة محمد بن صالح بن عديو من منصب محافظ شبوة.

الحملة التي حملت عنوان "انا نازل" تدعو أبناء المحافظة وسكانها إلى المشاركة في المسيرة الجماهيرية الحاشدة بعد صلاة الجمعة في مدينة عتق للتمسك بابن عديو محافظاً لشبوة ورفض أي قرارات تقضي بإزاحته.

وتقول الحملة إن بن عديو قدم نموذجاً للبناء والتنمية رغم الحرب والحصار فلماذا يقال؟ مشيرة إلى أن شبوة عنوان للرفض الشعبي والمجتمعي لكل ما يمس مصلحة المحافظة ويهدد أمنها واستقرارها.