المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 04:30 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: تبادل إطلاق نار بين الجيش المصري والإسرائيلي عند معبر رفح وسقوط قتيل وعدة جرحى إصدار الحكم بحق المغرد الكويتي الذي أساء لوزير الداخلية السعودي وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!!

بيان للتحالف بشأن انتهاء المهلة المحددة لإخراج الأسلحة الحوثية من ملعب الثورة بصنعاء

 

أصدر التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، قبل قليل، بيانا جديدا بشأن المهلة التى منحها لمليشيا الحوثي الانقلابية، لإخراج الأسلحة من ملعب الثورة الرياضي بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وأكد التحالف أنه تبقى أقل من ساعتين فقط عن انتهاء المهلة التي حددها لإخراج الأسلحة الحوثية من "‎ملعب الثورة ".

وفي وقت سابق، أمهل التحالف، مليشيا الحوثي ست ساعات لإخلاء ملعب الثورة الرياضي بالعاصمة صنعاء من الأسلحة.

وقال إنه يجب على الحوثيين إخراج الأسلحة من ملعب الثورة الرياضي، وإنه سيعطيهم مهلة ست ساعات لإخراج الأسلحة وإعادة العين المدني لحالته الطبيعية، حيث تبدأ المهلة الساعة الثامنة مساء الخميس.

وأشار إلى أنه سيسقط الحماية عن المدينة الرياضية إذا لم ينصاع الحوثيون لأحكام القانون الدولي الإنساني. لافتًا إلى أن إسقاط الحماية سيبنى على نصوص وأحكام القانون الدولي الإنساني.