المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 12:26 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة) عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق) ماذا يفعل حجاج بيت الله الحرام في اليوم الأول بعد عيد الأضحى؟ الشرعية ترفض المفاوضات مع مليشيا الحوثي .. وتبلغ المبعوث الأممي بموقف صارم للعيد وقفة الشوق!! درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الإثنين

عاجل.. انفجار الوضع بين قبائل شبوة والجيش واحتراق طقم باشتباكات في العقلة النفطية

اندلعت قبل قليل من مساء اليوم الخميس مواجهات مسلحة بين رجال القبائل وقوات الجيش بالقرب من حقول النفط في محافظة شبوة شرق اليمن.

وقال مصدر خاص لـ "المشهد اليمني" إن مواجهات مسلحة اندلعت قبل قليل بين مسلحين قبليين وحدات عسكرية أسفرت عن احتراق طقم تابع للجيش وإصابة جنديين في منطقة المعشار بالقرب من حقول العقلة النفطية شمال مدينة عتق مركز محافظة شبوة.

وأكد المصدر أن المواجهات اندلعت على خلفية منع أبناء القبائل معدات حفار نفط من الخروج من شركة العقلة مما أسفر عن دخولهم في مواجهات مسلحة مع جنود حماية شركة حقل العقلة.

وأشار المصدر إلى أن المسلحين القبليين قاموا بنصب نقطة شرقي حقل العقلة لمنع خروج معدات الحفار النفطي، وهو ما تسبب في اندلاع المواجهات مع جنود حماية الشركة، مشيراً إلى الشركة تعتزم نقل معدات حفار النفط إلى خارج البلاد، وهو ما يعترض عليه أبناء القبائل لأهداف غير معلومة.