المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 02:14 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بغياب مبابي..تعادل فرنسا وهولندا سلبياً يؤجل حسم التأهل و النمسا تهزم بولندا وتنعش آمالها في التأهل لدور الثمن النهائي ” سيعيد لعائلة ”العفافيش” مكانتهم”...كاتب سعودي يدعو لتنسيق الجهود بين طارق صالح والعرادة لتحرير اليمن من الحوثيين عاجل: انفجارات عنيفة شرق عدن وإعلان بريطاني بشأنها الحوثيون يغدرون بروسيا ويوجهون لها ضربة غير متوقعة في البحر الأحمر! نتنياهو يكشف خطة من 4 نقاط لما بعد حرب غزة وسم ”#الحجاج_يشكرون_السعوديه” يكشف الحقائق ويدحض الإشاعات المغرضة ضد المملكة مليشيا الحوثي تختطف 5 شبان من أسرة واحدة ”المصادقة على إعدام قاتل حنين البكري: نداء عاجل للرئيس العليمي” دولة خليجية تكرّم مخترع يمني وبعد التكريم كانت المفاجأة! ”فيديو” خبير اقتصادي يكشف عن الأوراق النقدية التي تسببت في تدمير اليمن اغتيال عيدروس الزبيدي : كاتب صحفي يحذر من صواريخ الحوثي التي قد تستهدف اجتماع الجمعية الوطنية للإنتقالي في شبوة هجوم حوثي جديد على السفن في خليج عدن

المحافظة الأكثر نزاهة تترك لحبل على الغارب للتجار في رفع الأسعار رغم تعافي الريال

كان من المفترض أن تكون هي أول محافظة مبادرة في خفض الأسعار لما يلتزم به سكانها من نزاهة وأمانة في مختلف المجالات من بيع وشراء وغير ذلك، ولما تتسم به سلطتها المحلية من حيوية وعمل ونشاط وحسن إدارة وتعاون من مواطنيها الذين يعشقون الدولة والنظام والقانون.

محافظة حضرموت، من غير المتوقع لا تزال أسعار السلع فيها مرتفعة ولم تتراجع مع غياب تام لدور السلطة المحلية التي لم تتخذ أي إجراء لإجبار التجار على خفض الأسعار مع تعافي سعر الريال.

ويقول مراسل "المشهد اليمني" إن أسعار السلع من مواد غذائية ومواد استهلاكية ووقود لا تزال مرتفعة جداً بما في ذلك الأسماك والدواجن واللحوم وبعضها شهد ارتفاعاً أكثر مما كان عليه قبل تعافي الريال.

وأكد المراسل أن التجار يبررون عدم خفضهم للأسعار بسبب عدم انخفاض أسعار المشتقات النفطية، فيما يعبر أبناء المحافظة وسكانها عن استيائهم الكبير من جشع التجار والغياب التام لدور السلطة المحلية التي لم تتخذ أي إجراء لضبط الأسعار وإجبار التجار على خفضها بما يتناسب مع سعر الريال اليمني.

وأوضح أن سعر دقيق السعيد عبوة 25 كيلو لا يزال سعره في سيئون 19 ألف ريال، فيما تراجع سعر كيس دقيق السعيد عبوة 50 كيلو إلى 29 ألف بحسب السعر الذي أقرته السلطة المحلية في محافظة مأرب والزمت التجار الالتزام به.

وكانت محافظات مأرب وشبوة وعدن والمهرة اتخذت اجراءات صارمة ضد التجار المخالفين لخفض الأسعار وحددت أسعار محدثة بشكل يومي لكافة المواد الغذائية والاستهلاكية.