الإثنين 26 فبراير 2024 04:45 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السامعي ينبش المستور وينشر غسيل وزير سلالي مقرب من عبدالملك الحوثي ويفجر مفاجآت وفضايخ من العيار الثقيل ”تفاصيل” هجوم حوثي حاد على سياسي تونسي انتقد إيران وحزب الله رغم أنه امتدح ”عبدالملك الحوثي” في المقال نفسه!! جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري

سياسي يمني: مأرب تصنع معادلة عسكرية نوعية ستترتب عليها معادلات السلام لليمن والمنطقة

قال سياسي يمني، اليوم الثلاثاء، إن مأرب تصنع معادلة عسكرية نوعية ستترتب عليها معادلات السلام لليمن والمنطقة.

وأضاف رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح، علي الجرادي في تغريدات له على تويتر قائلا، "‏قبل عام قالت وكالة أنباء إيران بلغة متغطرسة إن مليشياتها في اليمن بقيادة ضابط الحرس الثوري حسن ايرلو، ستفطر على تمرات مارب، مشيرا إلى أن التحالف ومارب أودوا بحياته.

وأكد الجرادي، أنه بدون كسر شوكة ذراع إيران لامعنى لاستجداء سلام من دعاة الموت.

واليوم أقرت إيران، بوفاة حاكمها العسكري لصنعاء، حسن إيرلو، بعد ثلاثة أيام من مغادرته على متن طائرة عسكرية عراقية بعد موافقة السعودية لأسباب إنسانية.

ويعتقد أن إيرلو الذي كان يعد الحاكم الفعلي للمليشيات، ومشرف هجماتها على مأرب، قد توفى متأثرا بإصابته في جبهات المحافظة.

وزعمت الخارجية الإيرانية أن وفاة إيرلو جاء بسبب إصابته بفيروس كورنا، لكن مصادر يمنية نفت صحة ما رددته طهران، ودللت على ذلك بأن مستشفيات صنعاء لم تسجل أي مراجعة طبية لإيرلو من أي مرض كما لم تظهر عليه أية أعراض للإصابة بالفيروس.

وإيرلو ضابط دفاع جوي وهو المهندس الأساسي للضربات الجوية للحوثيين كما أنه خبير أسلحة مضادة للطائرات.

كما يعتبر من الضباط الأساسيين في فيلق القدس الذي كان يقوده قاسم سليماني، وينتمي لعائلة كان معظم أفرادها في الحرس الثوري، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.