المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 03:21 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!! مليشيا الحوثي: سنطلق القاضي ‘‘عبدالوهاب قطران’’ بشرط واحد ‏من المنفى إلى المنفيّ !

الكشف عن الشروط التي نفذتها مليشيا الحوثي مقابل السماح بنقل جثة إيرلو من صنعاء إلى إيران

 

كشف الباحث اليمني، عبدالسلام محمد، عن الشروط التي نفذتها مليشيا الحوثي الانقلابية، مقابل السماح نقل جثة حسن إيرلو سفير إيران لدى الحوثيين من صنعاء إلى بلاده.

وقال عبدالسلام وهو رئيس مركز أبعاد للدراسات والبحوث، إن الحوثيين لبوا اشتراطات سعودية باطلاق ثلاثين سعوديا مختطفا وأسيرا لديهم في إطار الوساطة العراقية، مقابل نقل جثة حسن إيرلو وقيادات في الحرس الثوري وحزب الله والحوثيين بعضها مصابة إصابات خطرة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت إيران، رسميا وفاة سفيرها لدى مليشيا الحوثي الانقلابية في العاصمة صنعاء، حسين ايرلو.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية خطيب زاده إن السفير ايرلو توفي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإيرانية "فارس".

وكان ايرلو قد غادر اليمن السبت بناء على اتفاق سعودي-ايراني، حيث أقلته طائرة إخلاء طبي عراقية إلى بغداد قبل نقله إلى بلاده.