المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 02:32 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بغياب مبابي..تعادل فرنسا وهولندا سلبياً يؤجل حسم التأهل و النمسا تهزم بولندا وتنعش آمالها في التأهل لدور الثمن النهائي ” سيعيد لعائلة ”العفافيش” مكانتهم”...كاتب سعودي يدعو لتنسيق الجهود بين طارق صالح والعرادة لتحرير اليمن من الحوثيين عاجل: انفجارات عنيفة شرق عدن وإعلان بريطاني بشأنها الحوثيون يغدرون بروسيا ويوجهون لها ضربة غير متوقعة في البحر الأحمر! نتنياهو يكشف خطة من 4 نقاط لما بعد حرب غزة وسم ”#الحجاج_يشكرون_السعوديه” يكشف الحقائق ويدحض الإشاعات المغرضة ضد المملكة مليشيا الحوثي تختطف 5 شبان من أسرة واحدة ”المصادقة على إعدام قاتل حنين البكري: نداء عاجل للرئيس العليمي” دولة خليجية تكرّم مخترع يمني وبعد التكريم كانت المفاجأة! ”فيديو” خبير اقتصادي يكشف عن الأوراق النقدية التي تسببت في تدمير اليمن اغتيال عيدروس الزبيدي : كاتب صحفي يحذر من صواريخ الحوثي التي قد تستهدف اجتماع الجمعية الوطنية للإنتقالي في شبوة هجوم حوثي جديد على السفن في خليج عدن

بينها وديعة بنكية.. مصادر تكشف عن تحركات يمنية سعودية عالية المستوى لدعم اقتصاد اليمن

كشفت مصادر اعلامية مطلعة، عن تحركات يمنية سعودية عالية المستوى لدعم اقتصاد اليمن، واستعادة سعر الريال اليمني لوضعه الطبيعي.


وبحسب المصادر فإن هناك اجتماعات يمنية سعودية عالية المستوى تعقد حالياً في العاصمة السعودية الرياض، لمناقشة حزمة دعم اقتصادي للحفاظ على الاقتصاد اليمني.

وأوضحت المصادر أن اجتماعات عالية المستوى تعقد بين مسؤولين في الحكومتين اليمنية والسعودية لمناقشة "حزمة دعم تشمل وديعة بنكية للحفاظ على الاقتصاد اليمني واستعادة سعر الريال اليمني لوضعه الطبيعي".

والأحد، توجه رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، إلى العاصمة السعودية الرياض، لبحث سبل تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية(سبأ)، بأن "رئيس الوزراء توجه من العاصمة المؤقتة عدن، إلى الرياض في مستهل زيارة عمل قصيرة، يجري خلالها عدد من اللقاءات مع المسؤولين في السعودية".

وخلال الزيارة، سيطلع عبدالملك الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي (يقيم في الرياض)، على عدد من التطورات والمستجدات بخصوص الملفات العسكرية والأمنية والاقتصادية والخدمية.

وستبحث الزيارة "الحلول للتعاطي مع هذه الملفات، خاصة فيما يتعلق بتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتخفيف الأعباء المعيشية، إضافة إلى الإصلاحات التي تنفذها الحكومة، أبرزها مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والمساءلة".

ويتوقع أن يطلب عبدالملك من السلطات السعودية، دعما ماليا عاجلا لتحسين سعر صرف الريال اليمني الذي شهد مؤخرا تراجعا غير مسبوق.

وأدى تراجع العملة إلى موجة احتجاجات وإضرابات في عدة محافظات، وسط ارتفاع غير مسبوق للأسعار.