الإثنين 4 مارس 2024 03:15 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اليمن رجل الجزيرة العربية المريض اشتباكات عنيفة في منطقة حدودية بين محافظتين شمالي اليمن فرض رسوم على الوجبات.. قرار مفاجئ يثير موجة غضب في عدن (وثيقة) حادث تصادم بشع بين سيارة ‘‘هايلوكس’’ ودراجة نارية.. ووفاة وإصابة 3 أشخاص غربي اليمن يقتل زوجته ليرد نجله بقتله على الفور.. جريمة بشعة تهز محافظة إب بإشراف ‘‘العرادة’’.. وساطة قبلية تنهي قضيتي قتل في مارب أحدها بين أفراد المنشآت وقبائل الجدعان أميركا تدفع ثمن لعبة التذاكي في اليمن جدول أسماء الأئمة المعتمدين لصلاتي التراويح والتهجد خلال شهر ‎رمضان بـ المسجد الحرام عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن

عملية عسكرية واسعة للجيش اليمني لكسر شوكة الحوثيين وحصار صنعاء

قالت صحيفة سعودية إن الجيش اليمني يستعد لشن هجوم على مليشيا الحوثي وكسر شوكتها ومحاصرة العاصمة صنعاء.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر يمنية قولها إن خمسة من ضباط الحرس الثوري الإيراني وأربعة من أفراد حزب الله اللبناني، لقوا مصرعهم في معارك مأرب، إلى جانب استنزاف الحركة الحوثية بشرياً ومادياً ومالياً بحيث أصبحوا في وضع ضعيف جداً.


وأضافت الصحيفة، في تقرير لها، اليوم الأحد، أن الجيش اليمني، بإسناد التحالف، نجح في استنزاف جماعة الحوثي طيلة الفترة الماضية، مشيرةً إلى أنه «يقوم الآن بإعداد حملة عسكرية للهجوم بدلاً من الدفاع، ستؤدي إلى كسر الحوثي وربما محاصرة صنعاء»، على حد تعبير مصادر الصحيفة.

وتابعت المصادر: «يواجه الحوثيون تحديات كبيرة جداً مع الشعب اليمني في مناطق سيطرتهم، حيث خسروا خسائر كبيرة جداً في الأرواح والمعدات نتيجة رفضهم السلام وكانوا قد وعدوا القيادات القبلية والسياسية والاجتماعية في مناطقهم بالسيطرة على مأرب في رمضان الفائت، وأنهم تلقوا دعماً كافياً من إيران حتى إنهم أرسلوا خبراء من الحرس الثوري وحزب الله».
وأكدت أن «النتيجة كانت فادحة جداً، ولم يتمكن (الحوثيون) من السيطرة على مأرب رغم كل شيء، وقُتل خمسة من ضباط الحرس الثوري وأربعة من حزب الله في جبهة مأرب».

وأفصحت المصادر عن أن «الجيش اليمني المدعوم من التحالف بعد تمكنه من استنزاف الحوثيين بشرياً وفي المعدات والأسلحة والذخائر والأموال، وبعد أن أصبحوا في وضع ضعيف جداً بدأ (الجيش اليمني) الآن في إعداد حملة عسكرية للهجوم، بدلاً من الدفاع، ستؤدي إلى كسر الحوثي وربما محاصرة صنعاء»، وفق الصحيفة.

وتشهد جبهات محافظة مارب معارك عنيفة ومستمرة منذ أكثر من عام كامل، وتصاعدت خلال الأشهر الأخيرة عقب اقتراب المليشيات من المدينة.