السبت 13 أبريل 2024 01:22 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

بعد سقوط عدة مواقع بيد الحوثيين في الجوف.. الجنرال الأحمر يخرج عن صمته ويصدر توجيهات حاسمة


وجه نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، الجيش الوطني والسلطة المحلية بمحافظة الجوف، ببذل المزيد من الجهود لمواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه بمحافظ محافظة الجوف اللواء أمين العكيمي للاطلاع على المستجدات في المحافظة وأوضاع النازحين جراء انقلاب ميليشيا الحوثي الكهنوتية الإيرانية.

وأكد نائب رئيس الجمهورية على ضرورة بذل المزيد من الجهود في مقارعة فلول الإمامة الكهنوتية وكسر غرورها وردعها عن ارتكاب الانتهاكات والجرائم بحق أبناء الشعب اليمني.

وأشاد نائب الرئيس، بالبطولات التي يسطرها المقاتلون الأبطال من أبناء الجيش والمقاومة ورجال القبائل الأحرار ضد ميليشيا الكهنوت في جبهات المحافظة والانتصارات التي يحققونها لاستكمال التحرير وردع مشروع إيران التخريبي.

كما عبر الجنرال الأحمر عن تقديره للدور الأخوي الصادق للأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ومساندتهم لشعبنا اليمني في شتى المجالات.

ونوه نائب الرئيس، إلى مختلف الجرائم التي تمارسها ميليشيا الانقلاب الكهنوتية بحق المدنيين والنازحين واستهداف المخيمات والمناطق الآهلة بالسكان والأعيان المدنية بالمملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن استمرار تصعيد الميليشيات الانقلابية يثبت ارتهانها الكامل لملالي طهران الرافض لإحلال السلام.

من جانبه عبر محافظ الجوف عن تقديره لاهتمام ومتابعة القيادة السياسية، مؤكداً وقوف أبناء الجوف ورجال القبائل الأحرار إلى جانب إخوانهم من أبطال القوات المسلحة في المعركة الوطنية المقدّسة حتى تحرير ما تبقى من المناطق تحت سيطرة المليشيات الحوثية الإيرانية.

ومنذ أيام، تشن مليشيا الحوثي هجمات مكثفة على القوات الحكومية بمديريتي "خب والشعف" و "برط العنان"، تمكنت من خلالها المليشيات، السيطرة على جبل قشعان وسلبه والكخاخ في "خب والشعف" و "القعيف والجله" في برط.