الإثنين 15 أبريل 2024 05:40 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

أقدم سوق في مأرب يغلق أبوابه ومصدر محلي يكشف الأسباب والدوافع

أعلن مالكي أقدم سوق في محافظة مأرب، شرق اليمن، عن إغلاق أبواب محالهم التجارية في إضراب عام وشامل ابتداء من يوم غد السبت 18 ديسمبر 2021م.

وقال مصدر محلي لـ "المشهد اليمني" إن تجار مديرية حريب سيبدؤون يوم غد السبت إضرابًا شاملاً احتجاجاً على ممارسات مليشيات الحوثي الانقلابية ضدهم من ضغوط تمارسها لوقف التعامل بالعملة الجديدة وغيرها من ممارسات غير قانونية.

وأوضح المصدر أن أهالي مديرية حريب يواجهون ظروف معيشية صعبة، جراء انقطاع الخدمات والرواتب منذ اجتياح مليشيا الحوثي الإيرانية للمديرية أواخر سبتمبر الماضي.

ويعد سوق مدينة حريب واحداً من أهم وأكبر الأسواق في محافظة مأرب وتعتمد عليه مديريات حريب والعبدية جنوب مأرب ومديرية عين غرب شبوة كسوق عام ومركزي للثلاث المديريات.

كما يعد سوق مدينة حريب أقدم سوق في المحافظة بعد اندثار سوق مأرب القديم كما تعد مدينة حريب اقدم وأكبر مدينة في مأرب بعد تهدم مدينة مأرب والقديم وقد كانت في فترة من الفترات عاصمة لمحافظة مأرب خصوصاً في فترة الملكية.