المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 02:04 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
دولة عربية جديدة تفتح أبوابها لإيران وتعفي الإيرانيين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها اندلاع اشتباكات في عدن ومقتل وإصابة مواطنين إصابة قائد عسكري كبير وعدد من مرافقيه عقب قصف حوثي في تعز نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة)

”الحبوب الزرقاء”.. الكشف عن سبب غير متوقع للزكام المزمن

الزكام
الزكام

أعلن الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، أن العقاقير الخاصة بعلاج ضعف الانتصاب تسبب احتقان الأنف؛ بحسب وسائل اعلام.

ويشير الطبيب الروسي مياسنيكوف في حديث تلفزيوني، إلى أن أسباب احتقان الأنف المزمن، ليست فيروسية فقط، بل قد تكون الحساسية، التي يعاني منها واحد من كل عشرة أشخاص في العالم. كما قد يحدث احتقان الأنف خلال فترة الحمل، نتيجة تغير مستوى الهرمونات.

ويضيف، ولكن غالبا ما تظهر هذه المشكلة نتيجة تعاطي أدوية وعقاقير مختلفة مثل الهرمونية ومسكنات الألم ومضادات الاكتئاب.

ويقول، "لقد أصبح الآن بالإمكان شراء وتناول أدوية لعلاج ضعف الانتصاب لدى الرجال. وهذه "الحبوب الزرقاء" هي سبب كلاسيكي لاحتقان الأنف".

ويشير مياسنيكوف، إلى أن قطرات الأنف المختلفة، يمكنها علاج الزكام، ولكن يؤدي استخدامها لفترة طويلة، إلى حدوث مضاعفات في الغشاء المخاطي للأنف، ما يتطلب تدخلا جراحيا. عموما يمكن أن تتأثر حالة البلعوم الأنفي بزيادة الحموضة، وكذلك نتيجة انخفاض وظيفة الغدة الدرقية. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يصاب البعض باحتقان الأنف، حتى عند تناولهم جرعة صغيرة من الكحول.