الإثنين 26 فبراير 2024 04:13 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السامعي ينبش المستور وينشر غسيل وزير سلالي مقرب من عبدالملك الحوثي ويفجر مفاجآت وفضايخ من العيار الثقيل ”تفاصيل” هجوم حوثي حاد على سياسي تونسي انتقد إيران وحزب الله رغم أنه امتدح ”عبدالملك الحوثي” في المقال نفسه!! جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري

أول اعتراف من مليشيا الحوثي بعد إعلان التحالف مقتل المئات من مقاتلي المليشيات في مأرب

اعترفت مليشيا الحوثي الانقلابية، مساء الخميس، بتعرض قواتها لضربات جوية نفذتها مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية، في مختلف الجبهات القتالية بمحافظة مأرب (شرقي اليمن).

وقالت المليشيات الحوثية، إن طيران التحالف استهدف بنحو 23 غارة جوية مواقع وتجمعات للمليشيات في البلق بمديرية الوادي.

كما استهدف طيران التحالف بعدة غارات جوية تحركات عسكرية للمليشيات الحوثية في مديرية صرواح غربي مأرب، وفق ما ذكرت قناة المسيرة الناطقة باسم مليشيا الحوثي.

يأتي ذلك، بعد ساعاا من إعلان التحالف، إحباط محاولة هجوم للمليشيات الانقلابية بالجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب.

وقال التحالف في بيان له، إنه نفذ 19 عملية استهداف ضد مليشيا الحوثي في مأرب والجوف خلال 24 ساعة، مشيرا إلى أن الاستهدافات دمرت 24 آلية عسكرية وقضت على أكثر من 350 عنصرا حوثيا.

ويخوض الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية ورجال القبائل منذ أشهر معارك ضارية على مختلف جبهات مأرب، مكبدا الميليشيات خسائر فادحة مادية وبشرية، في حين لجأت المليشيات إلى قصف مواقع مدنية ومخيمات للنازحين بالصواريخ.